هكذا تحافظين على بشرة شابة بعد الأربعين

هكذا تحافظين على بشرة شابة بعد سنّ الأربعين

تشهد البشرة في الأربعينات العديد من التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تؤثر على مظهرها، فما هي هذه التغيّرات وكيف يمكنك الاعتناء ببشرتك بعد تجاوز سن الأربعين لتبدين وكأنك ما زلت في العشرينات؟ الأجوبة في السطور التالية فتابعينا.


تغيرات البشرة بعد سن الأربعين

إذا كنت قد تجاوزت الأربعين من العمر فهذا لا يعني أنك لن تستطيعي الحفاظ على نضارة بشرتك وحيويتها، ولكن من الضروري أن تكون لديك المعرفة بما يحصل للبشرة بشكل طبيعي في هذه المرحلة.

مع دخولك في الأربعينات، يشهد جسدك العديد من التغيرات الهرمونية، فينخفض إنتاج الكولاجين في البشرة من ناحية، كما وينخفض معدل هرمون الأستروجين أيضاً بنسبة تصل إلى 50%، وهذه العوامل تؤدي إلى فقدان البشرة لليونتها ومرونتها كما وإلى بداية ظهور التجاعيد والخطوط فيها، فكيف يمكنك الحفاظ على شباب بشرتك؟

روتين العناية بالبشرة بعد الأربعين

ترتكز العناية بالبشرة في هذه المرحلة على التنظيف، التغذية، الترطيب والحماية، وهذه أبرز خطواتها:

تنظيف البشرة

هو من الركائز الأساسية التي تساهم في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها، لذلك عليك أن تغسلي وجهك مرتين في اليوم أي في الصباح والمساء للتخلص من الأتربة أو الأوساخ والملوّثات التي قد تتغلغل إلى مسامات البشرة ومن الدهون المتراكمة على البشرة ومن بقايا المكياج التي تمنعها من التنفّس. ومن الضروري أن تختاري الغسول المناسب لنوع بشرتك حتى تستفيدي منه لأقصى حد من دون أن تعرّضيها للجفاف أو التهيّج.

الترطيب والتغذية

من الضروري أن تلتزمي بتطبيق الكريمات الخاصة بالبشرة التي بدأت تتعرّض لعلامات التقدّم بالسنّ. ففي الصباح، عليك وضع الكريم المرطب، وفي المساء الكريم الليلي المغذي مع الكريم المخصص للعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* الكريم النهاري: Hormeta HORME TIME ABSOLUTE CREAM WITH MPC

* الكريم الليلي: Hormeta HORME TIME COLLAGEN NIGHT CREAM

* كريم محيط العينين: Hormeta HORME LINE GLOBAL EYE CONTOUR CREAM

كما ومن المفيد ايضاً أن تقومي ياستخدام الأقنعة المغذية للبشرة والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين فيها، وذلك من خلال استخدام الكريمات الغنية بحمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية المفيدة للبشرة، وعليك أيضاً استخدام السيروم المناسب لنوع بشرتك للتأكد من حصولها على الفيتامينات اللازمة والعناصر الغذائية المفيدة لها.

الحماية والتدليك

من الضروري أن تلتزمي بشكل يومي بتطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس على بشرتك لحمايتها من الجفاف ومن آثار اشعة الشمس السلبية عليها. أما التدليك فهو من الأمور المفيدة أيضاً، فبإمكانك تدليك رقبتك ووجهك يومياً لمدة 5 دقائق باستخدام أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت اللافندر لتحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة