هكذا تختارين الشامبو الخاص بالشعر الجاف

هكذا تختارين الشامبو الخاص بالشعر الجاف

إن الإختيار المناسب لمستحضرات العناية بالبشرة والشعر هو الخطوة الأساسية التي يجب اتخاذها للتمكن من الإستفادة قد الإمكان من خصائص هذه المستحضرات. لذلك من المهم في البداية أن تعرفي نوع بشرتك ونوع شعرك، وذلك غالباً ما يتم بالتعاون مع أطباء الجلد أو خبراء التجميل، وبعد ذلك يمكن اختيار المستحضرات المناسبة. فكيف يمكنك اختيار الشامبو والبلسم لشعرك إذا كان جافاً؟


كيفية اختيار مستحضرات الشعر

إذا كنت تظنين أنك تعرفين ما هو نوع شعرك، فنحن هنا لنساعدك في التأكد من معلوماتك، وفي انتقاء الشامبو والبلسم المناسبين. فللقيام بهذ الخيار عليك النظر إلى نوع الشعر ونوع فروة الرأس، وشراء المستحضرات المناسبة إنطلاقاً من ذلك. وهنا نشير إلى أن أنواع الشعر تختلف بين الدهني والجاف والعادي، أما الفروة فمن الممكن أن تكون دهنية، جافة، عادية وحساسة.

إختيار الشامبو والبلسم للشعر الجاف

إذا كان الشعر جافاً وفروة الرأس أيضاً جافة، في هذه الحالة يجب اختيار الشامبو والبلسم المخصصين للشعر الجاف، اللذين يساعدان في العناية بالفروة عن طريق إمدادها بالعناصر التي تساعد في ترطيبها، وتنعيم الشعر الجاف وإعطائه مظهراً حيوياً. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على:

* شامبو: RENE FURTERER KARITÉ NUTRI, INTENSE NOURISHING SHAMPOO

* بلسم: THE ORGANIC PHARMACY ROSE CONDITIONER

ولكن يمكن أن تكون فروة الرأس دهنية ولكن أطراف الشعر جافة، في هذه الحالة ننصحك بالاعتماد على الشامبو المخصص لهذه الحالة تحديداً.   

الشامبو الخاص بالشعر الجاف

تتنوّع أسباب جفاف الشعر وهي مرتبطة ببعض العادات التي تقوم بها النساء من دون الإدرام أنها تؤذي الشعر، نذكر منها صبغة الشعر، استعمال الأدوات الساخنة كمجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى، إلى جانب العوامل البيئية كالطقس الحارّ والتعرّض لأشعة الشمس، والطقس البارد من الممكن أن يدمّرا الشعر ويجعلانه جافاً. وعند اختيار الشامبو للشعر الجاف، من الضروري أن تتأكدي من أن يحتوي على ميزتين مهمّتين:

الميزة الأولى هي أن يكون الشامبو خالي من السلفات، فهذه المادّة تجرّد شعركِ من الزيوت الأساسية وهذا ما يؤدي إلى الشعور بأن شعركِ أصبح جافاً للغاية.

أما الميزة الثانية فهي احتواؤه على زيوت أساسيّة وطبيعيّة مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، زيت الأركان، زيت جوز الهند وزيت المكاديميا وغيرها، بالإضافة إلى الفيتامين E وهذه الزيوت تساعد على التخلص من مشكلة الجفاف وتعطي لماعيّة ونعومة للشعر.

المزيد حول طرق العناية بالشعر الجاف:

حاربي جفاف شعركِ بهذه الوسائل الفعّالة!

كيف تعالجين شعرك الجاف جداً؟

هل تعرفين كيف يمكنك العناية بشعرك الجاف؟





 

‪ما رأيك ؟
من انوثة