هل غسل الشعر كثيراً مضر؟ سؤال نحسم الاجابة عنه عنه

هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه

هل غسل الشعر كثيراً مضر

انّ خطوة غسل الشعر بقدر ما تعتبر مهمة الّا أنّ كثرتها تعرّض الخصلات للكثير من الأضرار التي يجب تجنبها على المدى البعيد. ومع استعمالك لعدد من المستحضرات بينها الشامبو، البلسم، بديل الزيت أثناء غسل شعرك، فذلك أيضاً يؤثر عليه وبالطبع تتسرّب العناصر الموجودة في هذه المستحضرات نحو فروة الرأس.

وهناك عدد كبير من الأشخاص لا يعلمون أنّ غسل الشعر كثيراً وبشكلٍ يومي من الأمور المضرّة جداً والتي بسببها قد يواجهون بعض المشاكل التي يصعب علاجها أو التخلص منها بسرعة. فانّ الزهام الذي تنتجه فروة الرأس بطريقة طبيعية تعتبر مغذية للخصلات وتحميها من مشاكل عدة بينها التساقط والتلف.

ما هي أضرار غسل الشعر كثيراً؟

- جفاف فروة الرأس من أكثر المشاكل التي ممكن أن تظهر بسبب غسل الشعر بشكلٍ يومي، وبطبيعة الحال يترافق هذا الأمر مع الحكة المزعجة في مختلف أنحاء الشعر.

- أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يملكون الشعر الناعم أو الشعر الخفيف، فانّ غسل الشعر كثيراً واستعمال الشامبو على فروة الرأس يؤدي لزيادة افراز الدهون فيه.

- قد يُسبّب غسل الشعر بشكلٍ مستمر ظهور القشرة البيضاء في مختلف أنحاء فروة رأسكم، وغالباً لا تنتهي هذه المشكلة باستعمال شامبو ضدّ القشرة.

غسل الشعر بحسب نوعه

- انّ الشعر الجاف يحتاج لغسله مرّة الى مرتين في الأسبوع، وذلك مع استعمال شامبو مرطب مع البلسم الخاص بهذا النوع من الشعر.

- بالنسبة للشعر العادي يمكن غسله مرتين الى ثلاث مرّات في الأسبوع فقط، والعناية به من خلال استخدام المستحضرات المغذية أثناء غسله وبعد القيام بهذه الخطوة.

- أمّا الشعر الدهني فبالكبع يحتاج للغسل بانتظام نتيجة كثرة الافرازات به والتي تجعل جذور الخصلات تبدو دهنية.

من هم الأشخاص الذين يمكنهم غسل الشعر بشكلٍ متكرر؟

هناك بعض الأشخاص يحتاجون لغسل شعرهم كل يوم، وهم من يتعرضون للتعرّق بشكلٍ مفرط في فروة الرأس من بينهم الرياضيين، بالاضافة لمن يتعرض شعرهم للرطوبة دائماً وبذلك تبدو الخصلاتن منفوشة ويفقد الشعر اشراقه.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية بالشعر عبر الروابط التالية: 

كيف يكون روتين العناية بالشّعر؟

كيف يمكنك تكثيف الشعر الخفيف بطرق طبيعية

نقص هذا الفيتامين سيدمر شعرك ويسبّب بتساقط الخصلات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟