هل فكّرتِ يوماً باستخدام زيت البابونج لبشرة أكثر نضارة؟

هل فكّرتِ يوماً باستخدام زيت البابونج لبشرة أكثر نضارة؟

يدخل البابونج في العديد من العلاجات مثل تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب كما يٌعتمد في مستحضرات العناية بالشعر إضافة الى التجميل والترطيب. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنتعرف عن فوائد زيت البابونج للبشرة.


فوائد استخدام زيت البابونج للبشرة

- علاج حب الشباب والندوب التي تتركها، فزيت البابونج يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الالتهابات التي تستخدم في التخلص من هذه الندوب وإعطاء البشرة نضارة واشراقا.

- علاج الاكزيما وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات فيعالج التهابات البشرة واحمرار الوجه بالإضافة الى معالجة مختلف المشاكل الجلدية.

- ترطيب البشرة حيث يساعد زيت البابونج على التخفيف من جفاف البشرة وتشققاتها التي يعاني منها الوجه غالبا في فصل الشتاء، فيتمّ استخدام زيت البابونج لترطيب البشرة.

- الحفاظ على نضارة الشرة، لزيت البابونج القدرة على معالجة الهالات السوداء تحت العيون كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الناتجة عن التعرض للشمس، بالإضافة الى أنه يعمل على تجديد خلايا الوجه.

- تعزيز انتاج الكولاجين فيساعد على منع التجاعيد من الظهور وتأخرها ما يجعل الوجه أكثر شباباً.


أضرار قد يسببها زيت البابونج

زيت البابونج يصنف بأنه زيت عطري بالإضافة الى أنه مركز وبالتالي فإن الافراط في استخدامه أو سوء استخدامه قد يكون له تأثير سلبيّ من ناحية التسبّب بتهيّج جلدي وحكّة. لذا من الأفضل دائماً تجربة استخدامه على بقعة صغيرة من الوجه أو حتى اليد للتاكد من عدم تسبّبه بأي ردّة فعل.

 

كيف تستفيدين من زيت البابونج؟

للحصول على فوائد يجب المداومة على استخدام زيت البابونج ووضعه بانتظام. وتجدر الاشارة الى أنّ زيت البابونج مركّز وثقيل لذا قبل استخدامه يفض تخفيفه من خلال إضافة اليه زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون.

وما يمكن أن تقومي به لتسهيل استخدامه، هو اضافة بعض القطرات منه الى كريم الترطيب اليومي أو السيروم.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com  فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟