3 ماسكات طبيعية مذهلة تودعين معها الشعر الجاف وتستعيدين حيويته!

3 ماسكات طبيعية مذهلة تودّعين معها الشعر الجاف وتستعيدين حيويته!

الشعر الجاف عدا عن أنّه يفتقد للحيوية واللمعان فهو أيضاً يسبّب الإزعاج لكِ بسبب خشونته وصعوبة تسريحه حتى إذا كنت تستخدمين الشامبو الخاص به. وهناك الكثير من العوامل المحيطة بنا والتي تؤدي لجفاف الشعر، وتؤدي تدريجياً لتكسر الخصلات وتقصف الأطراف.

كل هذه المشاكل يمكن التخلص منها وذلك من خلال العناية بالشعر الجاف لنتمكن من إعادة حيويته والتخلص من خشونته. فكلّ ما تحتاجينه هو تخصيص بعض الوقت لتحضير ماسك منزليّ خاص بالشعر الجاف فتطّبيقنه في اقرب وقت.

 

ماسك الزيوت الطبيعية

هل تبحثين عن ماسكات فعّالة للشعر الجاف؟ إذاً اليك هذه الخلطة الطبيعية التي تغذي الخصلات وتساهم في نموّه. وكلّ ما عليك فعله هو مزج بعض قطرات زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند والقليل من زيت الجوجوبا.

ضعي هذه الزيوت الطبيعية على الشعر من الجذور الى الأطراف ودلكي فروة الرأس، وإتركيها لمدة ساعة كاملة ومن ثمّ يمكنك غسل شعرك جيداً بالماء والصابون. للحصول على النتيجة المطلوبة، كرّري ماسك الزيوت الطبيعية مرّة كل أسبوع.

 

ماسك الألوفيرا

من المعروف أن لنبتة الألوفيرا فوائد جمالية مهمة، لذا إستفيدي منها عبر إستخدام نصف كوب من لب الألوفيرا مع القليل من زيت الخروع وأضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة. بعد مزج المكونات معاً، باشري بوضع الماسك على الشعر بالكامل، وبعد نصف ساعة إغسلي الشعر جيداً.

 

ماسك الشاي الأسود

يعتبر هذا القناع من أفضل الماسكات التي يمكنك إعادة الحيوية لشعرك الجاف من خلاله، وذلك بفضل العناصر المهمة الموجودة في الشاي الأسود التي تعزز من نعومة الخصلات وتحميه من العوامل الخارجية.

ضعي كيس الشاي الأسود في الماء المغلي وإتركيه لربع ساعة، ومن ثمّ زيدي قطرات من زيت الياسمين أو زيت الزيتون. وبعدها يمكنك وضع الشاي الأسود على الشعر بالكامل مع تدليك فروة الرأس ولفه بمنشفة جافة.

بعد مرور ساعة كاملة يمكنك الآن غسل الشاعر بالماء المعتدل والشامبو.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الجمالية للشعر الجاف عبر هذه الروابط: 

لماذا شعركِ جاف وخشن؟ اليكِ الاسباب وراء هذه المشكلة

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

نقص هذا الفيتامين سيدمر شعرك ويسبّب بتساقط الخصلات!

‪ما رأيك ؟