4 زيوت طبيعية من الأفضل تفادي تطبيقها على البشرة الحسّاسة

4 زيوت طبيعية من الأفضل تفادي تطبيقها على البشرة الحسّاسة

لطالما كانت الزيوت الطبيعية من أفضل المواد الصديقة للبشرة والتي تعمل على تعزيز صحتها وضمان نضارتها، بفضل كل العناصر والفيتامينات الموجودة فيها. ولكن في بعض الأحيان علينا الإنتباه كثيراً على كيفية إستعمال هذه الزيوت الطبيعية بحسب نوع البشرة، فكغيرها من المواد أو المستحضرات ستتسرب الى أعماق بشرتنا وبالتالي ستؤثر بشكلٍ مباشر عليها.

ومن المعروف أنّ العناية بالبشرة الحساسة دقيقة جداً، وذلك لعدم التأثير عليها وتفاقم المشاكل التي تعاني منها أبرزها الإحمرار الشديد وأنواع الحساسية التي قد تظهر عليها.

فما هي الزيوت الطبيعية المضرة بالبشرة الحساسة والتي لا يجب إستعمالها أبداً؟

1

الزيوت الحمضية:

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية الحمضية ولكنّها يمكن أن تكون مضرّ للبشرة الحساسة، وتؤثر عليها بشكلٍ سلبي. لذا يُفضّل عدم إستعمالها بتاتاً على بشرتك. ويمكن أن تستفيدي منها للاستنشاق وتعديل المزاج بدل تطبيقها مباشرة على الجلد.

2

زيت الياسمين:

من المعروف أنّ رائحة زيت الياسمين رائعة وتساعد كثيراً في علاج القلق والإكتئاب أيضاً، والفوائد الجمالية لهذا الزيت كثيرة، إلّا أنّه يمكن أن يضرّ البشرة الحساسة ويجب عدم إستخدامه مباشرةً عليها، والإكتفاء بوضعه على اليدين أو القدمين.

3

زيت النعناع:

على الرغم من أنّه يقدّم الكثير من الفوائد المذهلة إلّا أنّ زيت النعناع غير مناسب للبشرة الحساسة، وقد يُعرّضها لبعض المشاكل التي قد تتفاقم مع الوقت. فمن الأفضل إستعمال هذا الزيت فقط على اليدين لأنّه يعمل على التقليل من التوتر.

4

زيت إكليل الجبل:

من الزيوت الطبيعية التي يمكن إضافتها على الأطباق أثناء تحضيرها، أو دهن اليدين بها نجد زيت إكليل الجبل الرائع والذي يحمل كمية من المنافع المهمة، إلّا أنّ إستعماله على البشرة الحساسة قد يُعرّضها لبعض المشاكل لذا من الافضل تفاديه.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية بالبشرة: 

6 نصائح أساسيّة للعناية بالبشرة الحسّاسة

3 أخطاء في تقشير البشرة عليك الإنتباه منها كثيراً

نصائح عملية مفيدة للحدّ من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة

‪ما رأيك ؟
من انوثة