4 طرق لتثبيت كريم الأساس في الصيف... هل جربتها من قبل؟

4 طرق لتثبيت كريم الأساس في الصيف... هل جربتها من قبل؟

يصعب في فصل الصيف الحفاظ على مكياج الوجه، فغالباً ما يتعرض للسيلان ويتشوه جمالك، لذا لا بد من اتباع بعض الطرق المساعدة في الحفاظ على المكياج. موقع صحتي يساعدك في هذا الموضوع من خلال تقديم أهم النصائح لتثبيت كريم الأساس في الصيف.

 

1- إعتماد شكل الفراشة في تطبيق كريم الأساس

 

الطريقة الأولى تقتضي أن تقومي بتوزيع كريم الأساس على الوجه على شكل فراشة، أي البدء بوضعه على الجبين ومن ثم النزول إلى جانبي الأنف. ومن ثم اتجهي نحو الذقن وارسمي بواسطة كريم الأساس علامة V. ومن ثم تابعي دهن الوجه بهذه النقاط التي حددتها حتى يتوزّع الكريم عليه بالطريقة المناسبة. واحرصي في هذه الحالة على اختيار كريم الأساس الجاف وليس البراق، فهو يساعد على التخفيف من لمعان البشرة ويمنحها إطلالة طبيعية.

 

2- توزيع كريم الأساس باليد

 

غالباً ما تختارين توزيع كريم الأساس بالإسفنجة الخاصة به، ولكن في فصل الصيف تفادي استعمالها فهي لا تساعد على تثبيته، بل الجأي الى يديك لدهن الوجه وتثبيت كريم الاساس على البشرة عند توزيعه.

 

3- وضع البودرة فوق كريم الأساس

 

تعتبر البودرة ذات اللون الخفيف من الطرق المساعدة في تثبيت كريم الأساس. لذا بعد وضعه على الوجه، ضعي فوقه البودرة الفضفاضة لتحميه من آثار الشمس في الصيف. وبالتالي تحولين دون زوال كريم الأساس أو سيلانه، فيبقى ثابتاً بواسطة البودرة التي تخفّف من افرازات البشرة.

 

4- إستعمال رذاذ تثبيت المكياج

 

هذه الطريقة تعتبر الأسهل على الإطلاق في هذا الإطار، فيمكنك اعتمادها بسهولة في فصل الصيف للحفاظ على مكياجك. عندما تطبقين كريم الأساس على البشرة، إلجأي إلى رذاذ تثبيت المكياج ورشّيه مباشرة فوقه، لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

اقرأوا المزيد عن كيفية تطبيق كريم الاساس على هذه الروابط:

 

خطوات أساسية لتطبيق كريم الأساس بطريقة إحترافية!

هذه العلامات تشير الى فساد كريم الأساس فانتبهي من استخدامه!

كيف تجمعين بين كريم الاساس وواقي الشمس في روتينك اليومي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة