5 خطوات أساسية إعتمديها للعناية بشعركِ المصبوغ!

5 خطوات أساسية إعتمديها للعناية بشعركِ المصبوغ!

للحصول على مظهر جميل وفريد وجديد، قد تلجأ السيدة الى صبغ شعرها بإستخدام بعض الألوان الصناعيّة للحصول على بعض الألوان المختلفة، إلا أنه لا يجب إهمال أن الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصّة ومستمرّة لإحتواء مختلف أنواع الصبغات الصناعية على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تسبب جفاف الشعر، أو تقصّفه، أو تلفه في حال عدم الإهتمام به بالشكل المناسب.

وللتعرّف على الخطوات الضرورية للعناية بالشعر المصبوغ، إليكِ هذه النصائح الضرورية من موقع صحتي:

 

غسل الشعر المصبوغ بطريقة مناسبة

 

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على لون شعرك المصبوغ لفترة أطول، يفضل غسله بالماء البارد أو الفاتر، حيث أن الماء الساخن يعمل على إبقاء مسام الشعر مفتوحة، ما يؤدي الى زوال لونه بشكل أسرع. ولنتائج مثالية لمدّة أطول، تجنّبي الإستحمام مباشرة بعد صبغ الشعر، وإنتظري لما لا يقلّ عن 72 ساعة لمنح الصبغة فرصة أكبر للثبات.

 

تفادي كريم فرد الشعر

 

بعد صبغ الشعر إبتعدي عن إستخدام الكريمات الخاصّة بالفرد، وهنا نشير أنه إذا أردت صبغه وفرده فمن الضروري الانتظار لمدّة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل ليستعيد الشعر قوّته وحيّويته بعد القيام بتلوينه.

 

إختاري الشامبو المناسب والبلسم الخاص

 

إستعملي دائماً الشامبو المخصص للشعر المصبوغ، وهنا نشير الى أنه يجب تفادي القيام بسحب الشعر أو شدّه بعنف خلال غسله. كذلك إختاري البلسم المخصص للشعر المصبوغ، وطبقيه بعد غسل شعرك مع ضرورة وضعه بكثافة عند الأطراف. ولأفضل نتيجة ننصحكِ بالاعتماد على KLORANE COLOR ENHANCING SHAMPOO WITH POMEGRANATE بخلاصة الرمان مع البلسم من المجموعة نفسها KLORANE CONDITIONER WITH POMEGRANATE.

 

جففي شعرك بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة

 

إلجأي الى تجفيف شعرك بمنشفة خاصة على أن تكون مصنوعة من الفيبر القادر على إمتصاص الماء بشكل أكبر وبالتالي تنشيفه بشكل أسرع، ما يحدّ بالتالي من حاجة تعريض الشعر الى حرارة المجفف الضارّة.

 

الوقاية ضرورية من أشعة الشمس

 

قبل خروجك خلال النهار ولتفادي تعريض شعركِ لأشعة الشمس الحارقة، من المفيد تطبيق بعض الزيوت التي تحتوي على المواد الأساسية التي تحمي من تعريض الشعر للجفاف والتقصّف وتحميه من البهتان.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالشعر المصبوغ:

كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

 
 

‪ما رأيك ؟