5 خطوات لا تهمليها للحفاظ على جمال رقبتكِ!

5 خطوات لا تهمليها للحفاظ على جمال رقبتكِ!

رقبتكِ بحاجةٍ ماسّة لعنايةٍ واهتمام يفوق الحدّ الذي تتصوّرينه؛ إذ انّها تتأثّر بمختلف المتغيّرات اليوميّة التي تحصل معكِ وهي حسّاسة جداً تجاه بعض الأمور.

 

إليكِ في هذا المقال من صحتي بعض النّصائح الفعّالة التي قد تفيدكِ في الحفاظ على جمال رقبتكِ. إتبعيها لتفادي ظهور تجاعيد الرّقبة المبكرة.

 

1- احرصي على ترطيب بشرة رقبتكِ يومياً

 

انّ ترطيب بشرة رقبتكِ من شأنه ان يقلّل من ظهور التّجاعيد المبكرة في هذه المنطقة من جسمكِ. يُفضّل ان تستخدمي نوعاً خاصاً من الكريم غير الذي تستخدمينه لوجهكِ، ويكون غنيّاً بمضادات الأكسدة وعناصر أخرى أيضاً.

 

2- اغسلي رقبتكِ قبل النّوم

 

انّ هذه الخطوة بأهميّة تنظيف بشرة وجهكِ قبل خلودكِ إلى النّوم. لذلك احرصي على القيام بها يوميّاً حتّى لو وجدتِ انّها مزعجةٌ قليلاً؛ وذلك لأنّ الأوساخ العالقة قد تسبّب ظهور التّجاعيد المبكرة على رقبتكِ.

 

3- مارسي تمارين رياضيّة لرقبتكِ

 

خصّصي وقتاً للقيام ببعض التّمارين الخاصة بالرّقبة كلّ يوم، من أجل التّصدّي للترهّلات والارتخاء اللذين قد يصيبان رقبتكِ. تجدر الإشارة إلى انّ التّمارين الخاصّة بالعنق تعمل على تنشيط الدّورة الدّمويّة وشدّ عضلات هذه المنطقة.

 

4- حاولي تقشير بشرة رقبتكِ

 

يُنصح بأن تعملي على تقشير بشرة رقبتكِ بمعدّل مرّتين كلّ شهر، لإزالة الرّواسب الدّهنيّة التي تسدّ مسامها. يساهم التّقشير في إزالة الخلايا الميتة عن جلدكِ ويكشف عن بشرةٍ جديدةٍ ومشرقة.

 

5- انتبهي إلى وضعيتكِ عند الجلوس

 

حاولي دائماً ان تجلسي بشكلٍ مستقيم بحيث لا تكون رقبتكِ ملتويةً؛ لأنّ انحناء الرّقبة بشكلٍ متواصلٍ يسرّع من عمليّة شيخوخة العنق وترهّله وظهور التّجاعيد المبكرة عليه.

 

كذلك، توقّفي عن كثرة تفقّد الرّسائل على هاتفكِ، وانتبهي لطريقة جلوسكِ أمام الحاسوب وخلال العمل، خصوصاً إذا أمضيتِ وقتاً طويلاً بلا حركة. حاولي أخذ استراحةٍ صغيرةٍ كلّ فترة من أجل تحريك رقبتكِ كي لا تتعب.

 

أخيراً، احرصي على تطبيق هذه النّصائح الخمسة من أجل التمتّع بإطلالةٍ مميّزة.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الرقبة على هذه الروابط:

 

4 طرق سهلة تخلصكم تماماً من آلام الرقبة!

7 حلول طبيعية للتخفيف من آلام الرقبة والشعور بالحيوية مجدداً!

صعر الرقبة خلقي أم مكتسب؟ اليكم الإجابة

‪ما رأيك ؟
من انوثة