ترطيب البشرة في الصيف

5 خطوات لترطيب بشرتكِ بشكل مثالي في فصل الصيف!

ترطيب البشرة في الصيف

خلال فصل الصيف ونتيجة التعرّض المباشر لأشعة الشمس وإرتفاع درجات الحرارة، تتعرّض البشرة الى العديد من المشاكل مثل الجفاف والاحمرار، حيث أن الجسم في هذه المرحلة يفقد الكثير من السوائل، ما يؤدي الى ظهور البقع الداكنة والاسوداد والبثور، ويساهم في تسريع عملية شيخوخة الجلد وفقدان مرونة الجلد.

 

فما هي الطرق المثالية لترطيب البشرة في الصيف؟

 

- شرب المياه في الصباح الباكر: من الضروري شرب كمية من المياه على الريق وبشكل يومي، حيث أن هذه الخطوة ضرورية لترطيب البشرة من الداخل وتعويض السوائل التي تفقدها خلال تعرضها للحرارة العالية في الصيف بفعل التعرّق الزائد. وخلال اليوم يجب الحصول على ما لا يقلّ عن 8 إلى 12 كوب من الماء في اليوم الواحد.

 

- الإكثار من تناول الفواكه والخضار: في هذا الموسم تكثر أنواع الفواكه الموسمية التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، ما يساعد على ترطيب البشرة بفعالية ويعزز نضارتها وحيويتها، ومن أهمها البطيخ والعنب والخيار والطماطم.

 

- استخدام الكريم المرطّب المناسب: اذا كنتِ تنسين أحياناً تطبيق الكريم المرطّب خلال يومياتك، ففي فصل الصيف لا يجب أن يحدث ذلك أبداً، لأنّ بشرتكِ بحاجة قصوى له. ويجب أن تختاريه بما يتناسب مع نوع بشرتك:

* للبشرة الحساسة: AVENE Skin Recovery Cream

* للبشرة الدهنية: GALENIC Pureté Sublime Perfect Mattifying Fluid

* للبشرة العادية: VICHY Aqualia Thermal Light

 

- تقشير البشرة بإنتظام: خلال فترة الصيف تحتاج البشرة الى التقشير المتكرر والدوريّ، وذلك لأن هذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مقابل تنشيط الدورة الدموية، كذلك إحرصي على اختيار المستحضر المناسب لبشرتك وإلجأي الى هذه العملية لمرّة أسبوعياً على الأقلّ.

 

- لا تنسي واقي الشمس: خلال فصل الصيف من المهم إستعمال واقي الشمس بصورة منتظمة وذلك قبل الخروج من المنزل بثلاثين دقيقة على الأقلّ، لتفادي التعرّض لأشعة الشمس المباشرة وحماية البشرة من الجفاف والتلف. وهنا نشير الى أنه خلال اليوم من المهم إعادة تطبيق هذا الكريم على منطقة الجسم المكشوفة كل ساعتين على الأقلّ.

 

إليكِ المزيد من النصائح الضرورية من صحتي للعناية بالبشرة:

لحماية بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان... لا تهملي هذه النصائح الفعّالة!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

للحصول على بشرة صافية... 6 خطوات يومية لا تفوتيها!

 
 
 

‪ما رأيك ؟