7 فوائد مذهلة لزيت اللوز المرّ على بشرتكِ... اكتشفيها!

7 فوائد مذهلة لزيت اللوز المرّ على بشرتكِ... اكتشفيها!

على الرغم من ان زيت اللوز المرّ يحتوي على مركبات ضارة للجسم ويجب استخدامه بحذر شديد، الا انّه يمتلك العديد من الخصائص العلاجية التي يمكن الاستفادة منها ان استُخدم بجرعات قليلة. فهو يمتلك فوائد عديدة للبشرة والوجه. وقد حرصنا في هذا المقال من موقع صحتي على جمعها لك لتستفيدي من خواص زيت اللوز المرّ.

 

استخدامات زيت اللوز المرّ

 

- يعمل زيت اللوز المرّ على تغذية البشرة وترطيبها وبالتالي جعلها نضرة، ناعمة ومفعمة بالحيوية. ويضفي على البشرة الصفاء ويعطيها إشراقة صحيّة.

 

- يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من فيتامين E، الذي يعتبر مضاداً فعّالاً للأكسدة ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل. لذا فانّ استخدام زيت اللوز المرّ يحمي البشرة من أضرار التأكسد والتعرّض لأشعة الشمس.

 

- يساعد زيت اللوز المرّ، لسهولة امتصاصه من الجلد، على التخلّص من الأوساخ وخلايا الجلد الميّتة التي تتراكم في مسامات الوجه، وبالتالي يعتبر مفيداً في الوقاية من حبّ الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

 

- يستطيع هذا الزيت أن يزيل بقايا المكياج والمستحضرات التجميلية عن الوجه وخصوصاً من المناطق المحيطة بالعين، حيث توضع كمية منه بواسطة قطنة وتترك لمدة دقيقتين، ثم يتمّ مسحها بلطف.

 

- يمكن استخدام زيت اللوز المرّ للتقليل والتخلّص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين. استفيدي منه لتدليك تلك المنطقة قبل الذهاب للنوم بشكل يوميّ وستلاحظين الفرق خلال أسبوعين.

 

- يستطيع تفتيح الوجه وتوحيد لون البشرة، كما يساعد في إزالة البقع الداكنة، والتخلّص من آثار حروق الشمس والتصبغات والتخفيف من احمرار البشرة.

 

- يمكن استخدام زيت اللوز المرّ أيضاً لعلاج الأكزيما والصدفية في الوجه، فهو مرطّب فعّال ويساعد على تخفيف الحكّة المصاحبة لهذه الأمراض الجلديّة.

 

طريقة استخدام زيت اللوز المرّ

 

الكمية الموصى بها لاستخدام هذا الزيت هي مقدار قطرة واحدة، يضاف اليها كمية قليلة من أحد أنواع الزيوت الأخرى. ويتم دهن وتدليك الوجه بزيت اللوز المرّ. ويحذّر استخدامه للنساء الحوامل والأطفال لتجنّب السميّة فيه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اللوز على هذه الروابط:

 

لن تصدقوا فعالية اللوز في الحصول على وزن مثالي!

زيت اللوز سيحقّق لك فوائد صحّية وجمالية طالما حلمتِ بها!

8 فوائد صحية وغذائية للوز الأخضر!

 

‪ما رأيك ؟