7 نصائح وإرشادات للتخلّص من انتفاخ العينين

7 نصائح وإرشادات للتخلّص من انتفاخ العينين

قد تُصاب العين بالإنتفاخ والتورّم أو قد يقتصر هذا الأمر على منطقة تحت العين. هذا الإنتفاخ المُزعج الذي يشوّه جمال العين وقد يؤثّر على الوجه بأكمله يُمكن التخلّص منها عن طريق الخطوات والإرشادات التي نُعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تجنّب السّهر ليلاً

يُساهم السّهر يومياً ولوقتٍ مُتأخّرٍ في الليل وعدم الحصول على نومٍ كافٍ في انتفاخ العين؛ حيث يحول عدم النوم دون حصول العين على الرّاحة اللازمة لها ما يؤثّر عليها سلباً ويُعرّضها للإنتفاخ خصوصاً في المنطقة التي تقع أسفل العين.

 

التّقليل من الأملاح

يُساعد تناول كمّياتٍ مُرتفعةٍ من الأملاح في زيادة انتفاخ منطقة العينين؛ حيث يعمل الجسم على تخزين المياه لتعويض النقص في عددٍ من أماكن الجسم ومنها منطقة أسفل العين. لذلك يُنصح بالحرص على تقليل تناول الأملاح في النّظام الغذائي للتخلّص من انتفاخ العينين.

 

التزوّد بالبوتاسيوم

يُفضّل مُراجعة الطّبيب بشأن إمكانيّة تناول المزيد من البوتاسيوم يومياً، لأنّ ذلك يُساعد على التّقليل من احتباس السّوائل في الجسم. ويُمكن التزوّد بالبوتاسيوم سواء عبر الطّعام أو المُكمّلات الغذائيّة لعلاج انتفاخ العينين. ومن مصادر البوتاسيوم الطبيعيّة نذكر الموز، البقوليّات، اللبن الزّبادي والخضار الخضراء.

 

كمّادات الماء البارد

يُمكن تخفيف وعلاج انتفاخ العين عبر استخدام كمّاداتٍ أو قطعة قماشٍ مُبلّلة بماءٍ بارد ووضعها على جفون العين المُغلقة لفترةٍ تُقارب الـ 10 دقائق. وتكرار هذه العادة يُساهم في تخفيف احتباس السّوائل في العينين وبالتالي علاج الإنتفاخ الذي يُصيبهما.

 

الإكثار من شرب الماء

قد يكون نقص السّوائل في الجسم والجفاف وراء تورّم وانتفاخ العينين، لذلك لا بدّ من الحرص على شرب كمّياتٍ وافرةٍ من الماء خلال اليوم، للحفاظ على صحّة البشرة ومنع جفافها.

 

إزالة المكياج قبل النّوم

من الضّروري الحرص على إزالة المكياج قبل الذّهاب إلى النّوم، إذ أنّ هذه العادة السيّئة من شأنها أن تُهيّج العينين وتُسبّب انتفاخهما.

 

استخدام المستحضرات المناسبة

هناك العديد من المستحضرات المخصّصة لعلاج انتفاخ تحت العينين منها التي نذكرها لكِ تالياً، والتي أثبتت فعاليتها في هذا المجال:

* LA ROCHE-POSAY HYDRAPHASE INTENSE EYES

* MATRISKIN NOPAD PERI-ORBITAL CREAM

* GALENIC BEAUTÉ DU REGARD CRYO-BOOSTER CREAM

 
 
 

هذه النّصائح الـ 7 يُمكن أخذها بالإعتبار حيث أنّها تُعتبر صحّية وتعود بالفائدة على الجسم بأكمله، ولا يقتصر دورها على التخلّص من انتفاخ العينين فقط.

 

لقراءة المزيد عن انتفاخ العين اضغطوا على الروابط التالية:


5 أسباب تؤدي الى انتفاخ العينين بعد النوم!

حان الوقت أخيراً لتودّعي الهالات السوداء و انتفاخ تحت العين!

3 نصائح ذهبية للتخلّص من الإنتفاخ تحت العين!

‪ما رأيك ؟