حافظي على رشاقتك أثناء الرضاعة من خلال هذا الرجيم!

حافظي على رشاقتك أثناء الرضاعة من خلال هذا الرجيم!

إن الوزن المكتسب من القبل المرأة في خلال الحمل، هو واحد من الهواجس الكثيرة التي تواجهها المرأة المرضعة. ففي حين تسعى المرأة بعد الولادة على التخلّص من الدهون في الجسم، تحتم عليها الرضاعة تناول الكثير من المأكولات المغذية لتقديم الفوائد الى الرضيع. الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنقدم لكن رجيم للمرضعات لخسري وزنك الزائد من دون ان يؤثر ذلك على ادرار الحليب أو على الرضاعة الطبيعية.

 

رجيم للمرضعات

 

يمكن أن تحتوي وجبة الإفطار للمرأة المرضعة على كوب من الحليب المحلى بملعقة من العسل مع قطعة كبيرة من الجبن القريش، أو بيضة أو 5 ملاعق فول مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع شريحتين من التوست الأسمر.

 

أما ما بين الإفطار والغداء، يمكن تناول كوب من عصير البرتقال غير المحلى، أو ثمرة فاكهة كبيرة أو ثمرتين كبيرتين.

 

وعلى الغداء يمكن للمرأة المرضعة أن تتناول شريحتين من اللحم أو نصف فرخة أو سمكة كبيرة، او 3 ملاعق أرز أو مكرونة مسلوقة أو ثمرة بطاطس مسلوقة ومقطعة مكعبات أو مهروسة مع بعض البقدونس والكزبرة والملح والبهارات وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ويضاف الى هذين الطبقين، طبق من السلطة خضراء، أو طبق من الخضراوات المطهوة أو السوتيه أو البقوليات.

 

أما بين الغداء والعشاء فيمكن تناول ثمرة فاكهة، أو حفنة من المكسراتعلى أن تحتوي وجبة العشاء على كوب من اللبن الرائب أو الزبادي، أو قطعة جبن قريش مع الزعتر وملعقة من زيت الزيتون مع شريحة توست أسمر، وطبق من السلطة الخضراء.

 

 

كما يجب على الأم المرضعة أن تتناول كوبين من الماء الدافئ مع نصف ليمونة وملعقة عسل، وما لا يقلّ عن 10 أكواب من الماء يومياً.

 

وعند الشعور بالجوع بين الوجبات، يمكن تناول مشروبات دافئة مثل اليانسون والكراوية والنعناع والزنجبيل، أو أي من الخضراوات مثل الخيار والخس والجزر وغيرها. مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية اذا كان الأمر ممكناً والابتعاد عن المشروبات الغازية والمأكولات الدسمة.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الرجيم عبر موقع صحتي: 

 

هذه هي خطوات تطبيق رجيم البيض وابرز فوائده

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

ما هو رجيم الـ١٥٠٠ كالوري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟