خطوات أساسيّة وضرورية لعلاج الخياطة بعد الولادة الطبيعية

خطوات أساسيّة وضرورية لعلاج الخياطة بعد الولادة الطبيعية

بعد إتمام الولادة الطبيعية عليك الإهتمام بنفسك والحرص على علاج الخياطة بالشكل المناسبة. ففي الكثير من الحالات يقوم الطبيب بشق في منطقة المهبل لتسهيل الولادة الطبيعية، وبعدها يتم خياطة المنطقة مما سيُسبّب لكِ الألم لفترةٍ معيّنة تزول بين أسبوعين الى ثلاثة أسابيع.

ولكن خلال هذه المدة عليك الإلتزام ببعض الخطوات الضرورية لعلاج هذه الخياطة ومنع إصابة المنطقة الموجودة فيها بمشاكل وأهمها الإلتهاب.


الخطوات التي يجب اتّباعها

- قواعد النظافة الشخصية من أهم العوامل التي تؤثر على مكان الخياطة بعد الولادة الطبيعية. لذا ننصحك أن تقومي دائماً بغسل اليدين قبل وبعد إستعمال المرحاض منعاً لوصول الجراثيم على المنطقة. بالإضافة الى إستعمال المناديل النظيفة، ويمكن وضعها في كيسٍ خاص لكِ لإستعمالها في كل مرّةٍ تريدين فيها الدخول الى الحمام.

- بعد أن تقومي بغسل المنطقة الحسّاسة من المهم تجفيفها بمنشفة نظيفة وبطريقة ناعمة. وعليك تبديل هذه المنشفة كل يوم، أو في كل مرّةٍ تريدين بها تنظيف هذه المنطقة.

- الإلتزام بالإرشادات التي يقدّمها لك طبيبك في ما يخص الفترة العلاجية لخياطة ما بعد الولادة الطبيعية، وقد يطلب منك إستعمال بخاخ طبي خاص لتطهير تلك المساحة.

- الحصول على الراحة خصوصاً في الأسابيع الأولى بعد الولادة الطبيعية من أهم الأمور التي لا يجب التخلي عنها بتاتاً، فأنتِ تحتاجين اليها خصوصاً إذا كنت تعانين من الألم حتى الخفيف بسبب الخياطة بمنطقة بالقرب من المهبل.

- إحرصي على تناول الأطعمة المُلينة والتي من السهل هضمها، وذلك تجنباً للإصابة بالإسهال، فذلك قد يزيد من الشعور بالألم ويُسبب لك الإنزعاج.

- إن العلاقة الزوجية في هذه الفترة أيضاً ستؤثر على الخياطة بعد الولادة الطبيعية، وستزيد من الألم بهذه المنطقة لذا إنتظري حتى يشفى جرح الولادة ومرور مدة النفاس لتشعري بالراحة أكثر.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

مواضيع إضافية عن فترة ما بعد الولادة الطبيعية عبر هذه الروابط: 

ما هي المشاكل الصحية الشائعة التي يمكن ان تظهر بعد الولادة؟

وسادة الرضاعة أساسية للأم والطفل... ما أهميتها؟

احذري الرياضة المكثفة بعد الولادة... تضرّ أكثر مما تنفع!




 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟