كيف تستعدين بشكلٍ صحيح للولادة القيصرية؟

كيف تستعدّين بشكلٍ صحيح للولادة القيصرية؟

عددٌ كبيرٌ من الولادات القيصرية يكون مخطط لها مسبقاً، خصوصاً لدى النساء اللواتي خضعن لواحدة في حمل سابق. من هنا، لا بدّ من ان تحرصي على الإستعداد للولادة القيصرية، ما يجعلها اسهل وأقلّ ازعاجاً.

 

الاستعداد للولادة القيصرية

امتنعي عن تناول الأطعمة الصلبة

امتنعي عن تناول الأطعمة الصلبة لمدة ثماني ساعات قبل إجراء العملية القيصرية. ستقلل هذه الخطوة من احتمالية القيء أو مضاعفات الرئة بعد الولادة القيصرية. كما ويمكنكِ شرب السوائل الصافية، بما في ذلك العصائر الطبيعية والماء قبل الجراحة.

 

الاستحمام بصابون خاص

في الليلة أو الصباح الذي يسبق دخولك العملية القيصرية، قد يُطلب منك الاستحمام بصابون خاص يقتل البكتيريا. الهدف هو قتل البكتيريا الموجودة على الجلد وتقليل خطر الإصابة بالعدوى بعد الولادة القيصرية.

 

تحضير حقيبة الولادة

من الطبيعي ان يحدّد الطبيب موعداً للولادة القيصرية، وهذا ما يسهّل عليكِ تحضير حقيبة الولادة في وقتٍ سابق. من هنا، احرصي على توضيب بعض المستلزمات الأساسية، مثل ملابس النوم المريحة وفوط صحية، وملابس ومستلزمات الطفل كالحليب والحفاضات.

 

تحدثي عن مخاوفك

من الطبيعي ان تشعري بالخوف والتردد قبل علمية الولادة القيصرية. أي من الضروري أن تطلبي من الطبيب ان يشرح لكِ كل بالتفصيل ما يحدث قبل وأثناء وبعد الجراحة. كما ويمكنكِ ان تسأليه عن طرق التعامل مع الألم بعد الولادة القيصرية وعن كيفية التعامل مع هذه المشكلة.

 

 

الإمتناع عن حلاقة المنطقة الحساسة قبل الولادة القيصرية

قد يطلب منك الطبيب التوقف عن الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني او المنطقة الحميمة قبل أيام قليلة من موعد الولادة القيصرية. هذا لتقليل خطر إصابة جرح الولادة القيصرية بأيّ نوعٍ من العدوى. من هنا، يجب ان تتحدثي إلى الطبيب حول كيفية تحضير بشرتك قبل العملية.

 

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟