ما هو أفضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع؟

ما هو أفضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع؟

مع دخولك في الشهر التاسع من الحمل، قد تتمّ الولادة بأية لحظة وهذه من الأمور الطبيعية وبالطبع هناك عدة مؤشرات ستكشف لكِ انّك على وشك وضع طفلك. وفي هذه الفترة تكونين بالأسبوع 36 من حملك، وقد يستمرّ الأمر الى الأسبوع الأربعين من الحمل وهنا تتمّ الولادة مع نهاية الشهر التاسع.


أي أسبوع يعتبر الأفضل للولادة في الشهر التاسع؟

بالنسبة للولادة الطبيعية يمكن أن تكون في أي أسبوع من الشهر التاسع وصحتك وصحة الجنين ستكون في هذه الفترة جيدة جداً. وحتى إذا إستمرت للأسبوع الأربعين فهذه من العلامات الصحية لكِ وللجنين، وستلاحظين أن ذلك من الأمور التي تحصل خصوصاً في الولادة الأولى التي تنجبين فيها طفلك.

أمّا للولادة القيصرية فيتوجه الطبيب لإتمام الولادة ما بين الأسبوع 38 من الحمل أو الأسبوع 39 وذلك بعد القيام بالفحوصات التي يطلبها منك. ولكن في حال قررت الخضوع للولادة القيصرية هناك في بعض الحالات عوامل معيّنة تتطلب أن تكون الولادة في موعدٍ أبكر بالشهر التاسع من الحمل، وذلك أيضاً من الإجراءات الطبيعية.

وعليكِ معرفة أنّ كل حالة مختلفة عن الأخرى، وكذلك بالنسبة للولادة الأولى فالفترة المناسبة لها قد تختلف عن الولادة الثانية أو الثالثة وذلك بحسب مدة الحمل وكل العوامل التي تجري خلال الأشهر التي تحملين فيها الجنين. لذا من الضروري أن تتابعي مع طبيبكِ بشكل دوريّ منذ الشهر السابع لمراقبة أي علامات للولادة المبكرة أو الاسبوع المتوقع للولادة، واذا كنتِ ستتوجهين الى الطبيعية أو القيصرية. 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

مواضيع إضافية عن الولادة عبر هذه الروابط: 

5 شروط أساسية لإتمام الولادة الطبيعية... ما هي؟

ما هي الحالات التي تدفع الى الولادة القيصرية بدل الطبيعية؟

وضعيات غير سليمة يتّخذها الجنين خلال الولادة... هل من داع للقلق؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟