نصائح يجب اتباعها عند اختيار الولادة الطبيعية بدون مسكنات؟

نصائح يجب اتباعها عند اختيار الولادة الطبيعية بدون مسكنات!

تختار معظم الأمهات أثناء مرحلة المخاض استخدام مسكنات الألم للحد من أوجاع الولادة، بحيث يلعب الخوف دوراً كبيراً عند مرحلة تسليم الطفل.

في المقابل، قد تختار المرأة الحامل أن تمضي قدما في المخاض من دون استخدام أي مسكنات لاعتقادها بأنها قد تضر بصحة الجنين. في كل الأحوال، موقع صحتي يذكر بعض الخيارات التي يجب اتباعها قبل موعد الولادة الطبيعية.

 

- اختيار الطبيب المناسب

يجب أن يبدأ التخطيط لمرحلة المخاض بمجرد اتخاذ قرار الولادة الطبيعية بدون مسكنات للأم. من الأفضل اختيار الطبيب المناسب الذي يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، بحيث يؤمن الراحة النفسية والثقة أثناء الولادة.

كما أن اختيار المستشفى المناسب مهم أيضًا. يجب أن تبحث الأمهات الحوامل عن مستشفى حيث يعمل الموظفون بنشاط مع الآباء لضمان سير ولادتهم وفقًا لخططهم. التحضير في البداية يعني وجود مفاجآت أقل في يوم التسليم.

 

- تحضير خطة الولادة

خطة الولادة هي وثيقة تحدد تفضيلات المخاض والتسليم قبل موعد الولادة. يجب أن تكون الخطة مكتوبة ومقدمة للطبيب مسبقا. ومن الطبيعي أن تتضمن الأمور الأكثر أهمية بالنسبة للأم في يوم الولادة. الخطة يجب أن تكون قصيرة وبسيطة وتشمل كل العلاجات التي يمكن استخدامها في حال الوجع الشديد أو عند حالات الطوارئ.

 

- اختيار كلمة سر للإنقاذ

يمكن أن تمنح كلمة السر السريعة فرصة لطلب التدخلات إذا وصلت الأم إلى حد الألم الأقصى، أو في حال احتاجت إلى شيء لم يتم تحديده في خطة الولادة. يجب تحديد كلمة السر الخاصة بكم وتزويدها إلى الطبيب قبل بدء مرحلة المخاض، وعند قولها سيعلم الطبيب بأن الأم بحاجة إلى مساعدة وسيتنبه للموضوع. وبذلك يمكن الحصول على حقنة الإيبيدورال أثناء المخاض بسهولة، من دون الحاجة إلى القلق من الأمر.

 

- دروس الولادة

حضور أي دروس للولادة عملية مهمة جدا لمعرفة كل المعلومات المتعلقة بمرحلة المخاض والولادة. تأكدوا من التحقق مما إذا كان المدرب مؤهلاً للتدريس عن طريق طلب رؤية شهادة إتمام في كل دورة تدريبية معنية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فترة الحمل:

متى يظهر الحمل وما هي أعراضه الأوليّة؟

متى تكتشف المرأة أنها حامل من خلال البول؟

الحمل لن يظهر من الشهر الاول... اكتشفي متى سيبان فعلاً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة