هل الولادة في الشهر السابع افضل من الثامن؟ اليك التفاصيل

هل الولادة في الشهر السابع افضل من الثامن؟ هذا ما يجب أن تعرفيه

تعتبر الولادة المبكرة إن كانت في الشهر السادس، السابع أو حتّى الثامن من الأمور الغير محبذة عند معظم الأطباء، وهي تكون بسبب الكثير من العوامل التي تختلف من حالة الى أخرى. أمّأ الحديث عن أن الولادة في الشهر السابع أفضل من الشهر الثامن، فكرة غير صحيحة كلياً، إذ من المفضل بقاء الجنين داخل الرحم الى موعد ولادته في الشهر التاسع الإعتيادي، إلّا بوجود حالة صحيّة عنده أو عند الأم تتطلب ولادته بشكلٍ مبكر، وهنا يعود القرار الى الطبيب.

ومع إتخاذ هذه الإجراءات فمن المستحسن طبعاً الولادة في الشهر الثامن على السابع، وذلك لأنّ صحة الجنين تكون أفضل وفرص نجاته أكثر.

كيف يمكنك تجنب الولادة المبكرة لطفلك؟

- عليك في البداية الإلتزام من اليوم الأوّل لإكتشاف حملك بكل الإرشادات التي يقدمها لكِ الطبيب، وكذلك المواعيد التي يتم فيها الكشف عن صحتك طيلة أشهر الحمل، وصحة الجنين ونموه الطبيعي في الرحم، خصوصاً إذا كان هناك مشكلة صحية معيّنة تعانين منها أنتِ أو الجنين.

- النظام الغذائي الصحي مهم جداً في فترة الحمل، وبالطبع يجب الإقلاع عن التدخين، الكافيين وكل المشروبات المضرّة.
هذا بالإضافة للإمتناع كلياً عن تناول الأدوية، إلا في حال طلب منك الطبيب تناول أنواع معيّنة خلال فترة الحمل.

- للتمارين الرياضية الكثير من الفوائد التي تكتسبها الحامل، ولكن من الضروري الإكتفاء بالسهلة منها دون القيام بتلك العنيفة، وذلك لأنّها تؤثر بشكلٍ سلبي عليك وعلى الجنين أيضاً.

- من المهم جداً الحصول على فترات وافرة من الراحة والتمدد على السرير خلال فترة الحمل، وفي حال كانت ترهقك الأعمال حتى المنزلية منها عليك التوقف عن إنجازها.
وفي حال كنت خضعت في الماضي للإجهاض أو علمت بوجود حالات مماثلة في العائلة عن الولادة المبكرة، هنا إستشيري الطبيب وأيضاً إلتزمي بالراحة والإبتعاد عن الإرهاق.  

- عليك الإتطلاع على المعلومات العامة عن الحمل وإكتشافها، من الطبيب، الكتب أو حتى البحث عنها، كما وعليك التعرف على علامات الولادة المبكرة، وذلك بهدف الإنتباه الى أدق التفاصيل.

اليك المزيد من المعلومات المهمة عن الولادة:

كيف يكون وضع الجنين بعد الولادة في الشهر السابع من الحمل؟

5 شروط أساسية لإتمام الولادة الطبيعية... ما هي؟

ما هي المراحل المبكرة من المخاض؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة