9 طرق طبيعية لتخفيف الام الطلق

9 طرق طبيعية لتخفيف الام الطلق

قبل ان تصل المرأة الى المستشفى وحتى قبل ان يحين الموعد الفعلي للولادة ستشعر المرأة بالكثير من الام الطلق ما يدفعها الى اللجوء الى العديد من الأمور الطبيعية للتخفيف من الام الطلق. فما هي الأمور الطبيعية التي تساعد على تخفيف الام الطلق؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

وسائل طبيعية لتخفيف الام الطلق

 

- التدريب على تمارين التنفس: هناك الكثير من الدورات التي تعمل على تدريب السيدات الحوامل أو من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات عبر الانترنت ما ستساعدك على تهدئة الجسم والاعصاب في خلال الحمل واثناء الولادة.

 

- الكمادات الدافئة: يمكن استخدام مناشف مبللة بالماء الدافئ ووضعها تحت الظهر وأسفل البطن وتكرار ذلك، بمجرد بدء آلام الولادة فهي تساعد كثيراً على تهدئة آلام الولادة.

 

- حمام دافئ: يمكن للمرأة الحامل الجلوس قليلاً في البانيو بعد تنظيفه جيداً وملئه بالماء الدافئ، كونه يقلل آلام الولادة بشكل ملحوظ، وهذا ما ظهر فعلياً من خلال سعي العديد من الاطباء الى اللجوء الى الولادة في الماء.

 

- الهدوء والاسترخاء وعدم التوتر: يجب على المرأة الحامل ان تحافظ دوماً على هدوئها والراحة اذ يجب على الحامل التنفس حيناً ومحاولة التحكم بنفسها حيناً آخر لأن التوتر يزيد من الألم.

 

- الحركة أثناء الحمل: ان ممارسة الرياضة المناسبة أثناء الحمل وخاصة المشي تساعد كثيراً على سهولة الولادة.

 

- تغيير الوضعية: ينصح العديد من الاطباء الحامل يتغيير وضعيتها قدر المستطاع أثناء الولادة كأن ترفع نفسها حتى تكون أشبه لوضع الجلوس، أو تضع وسادة خلف ظهرها، أو غير ذلك ما قد يخفف بعضاً من الالام.

 

- التدليك: يعتبر التدليك من الوسائل التي تخفف من ألم الانقباضات الرحمية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طلق الولادة من خلال موقع صحتي:

 

هذا هو الطلق البارد وهذه هي أعراضه

ما هي أعراض بداية الطلق؟

الطلق الحقيقي... ما هي ابرز اعراضه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة