أي دول تمنح السواح فرصة الحصول على لقاح كورونا؟

أي دول تمنح السواح فرصة الحصول على لقاح كورونا؟

في بداية عام 2021، عندما بدأت البلدان في جميع أنحاء العالم حملات التطعيم الخاصة بها، كانت كل حكومة تحاول التأكد من أنها حصلت على لقاحات كافية لتطعيم اكبر عدد من مواطنيها. الآن، تقوم بعض البلدان بإتاحة الفرصة للسائحين للتطعيم في محاولة لجذب المزيد من الإصابات. ولكن، ما هي ابرز تلك الدول؟

 

دول تمنح لقاح كورونا للسواح

1

جزر المالديف

تقدم جزر المالديف، الدولة الأرخبيلية الصغيرة في جنوب آسيا المشهورة بشاطئها المميّز، لقاحات كورونا للسياح في محاولة لإنعاش قطاع السياحة واقتصادها. نذكر ان جزر المالديف قد تمكنت من استقبال أكثر من 400000 شخص هذا العام وحده، وقد قامت بتطعيم 41 % من سكانها ان هذا الامر يجعلها جاهزة للموسم الأكثر دفئاً في مارس وأبريل من العام المقبل.

 

2

بالي، اندونيسيا

لقد بذلت بالي اندونيسيا جهوداً كبيرة لتشجيع السائحين على العودة إلى شواطئها الشهيرة، منها تقديم جرعة لقاح كورونا لكلّ السواح.  ان بالي تقدم جرعة من AstraZeneca أو Sinopharm لجميع السواح، ما يسمح لهم بقضاء عضلة ممتعة وآمنة على اراضيها.

3

روسيا

تقدم روسيا لقاح سبوتنيك لجميع السياح، بحيث يُعرض الآن خطط لقاح تدوم ثلاثة أسابيع للسياح بأسعار معيّنة تُضاف إلى تكاليف الرحلة عند حجز الرحلة.

4

الولايات المتحدة الامريكية

تقدم بعض المدن الأمريكية للسواح فرصة الحصول على التطعيم باستخدام جرعة وحيدة من جونسون آند جونسون دون موعد. في الواقع، تقدم مدينة نيويورك جرعات من خلال مراكز التطعيم في معالم مثل تايمز سكوير منذ مايو 2021. وحذت ولاية ألاسكا حذوها أيضاً، حيث أكدت مديرة الصحة العامة بالولاية هايدي هيدبرج أنه يمكن للزوار الحصول على جرعة إما من شركة Pfizer أو Moderna عند وصولهم إلى المطارات في جميع أنحاء الولاية.

5

الإمارات العربية المتحدة

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة سياحة اللقاحات التي تقدم بشكلٍ مجاني لكل شخص يحمل تأشيرة دخول. في تطبيق الرعاية الصحية في أبو ظبي، يمكن للإماراتيين والمقيمين والزوار التسجيل إما في لقاح Pfizer الأمريكي الألماني / BioNTech أو اللقاح الصيني الصنع Sinopharm. يمكن للزوار حجز المواعيد باستخدام معلومات جواز السفر الخاصة بهم على التطبيق. مطلوب إثبات التأشيرة أو ختم الدخول في وقت التلقيح.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن لقاح كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الممكن تخطي الفترة التي تفصل بين جرعتي لقاح كورونا؟

اتبعوا هذه الاجراءات للتخفيف من ألم الذراع بعد تلقي لقاح كورونا!

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

‪ما رأيك ؟