كيف تعرفون انكم تعانون من سلالة كورونا الهندية؟

كيف تعرفون انكم تعانون من سلالة كورونا الهندية؟

تخضع جميع الفيروسات لتغيرات جينية تسمى الطفرات، وهذا يشمل فيروس كورونا الذي ظهر مؤخراً على شكل متحوّر هندي. تتضمن العديد من هذه الطفرات تغييرات في البروتين الذي يستخدمه الفيروس لربط نفسه بسطح الخلايا البشرية. وقد تؤدي التغييرات في هذا الجزء من البروتين - من الناحية النظرية - إلى أن يصبح الفيروس أكثر عدوى وينتشر بسهولة بين البشر. في الواقع، لقد تمّ اكتشاف متغيّر جديد، المعروف رسمياً باسم B.1.617 ، لأول مرة في الهند في أكتوبر 2020 وقد اثار قلق العلماء بسبب سرعة انتشاره. ولكن ما هي اهم الاعراض التي يمكن ان تصاحبه؟

 

علامات سلالة كورونا الهندية

1

الحمى

في الواقع ان المرضى الذين يعانون من سلالة كورونا الهندية، يمكن ان يصابوا بحمى او ارتفاع في درجة حرارة جسمهم قد تصل الى 40 درجة مئوية. ان هذه العلامة مشابهة لأعراض فيروس كورونا العادية ولكن ما قد يميّزها هو انه يمكن ان تعانون ايضاً من الحرارة الشديدة عند لمس صدركم أو ظهركم.

2

سعال مستمر

وهذا يعني السعال الشديد لأكثر من ساعة، أو ثلاث نوبات سعال أو أكثر خلال 24 ساعة (إذا كنتم تعانون عادة من السعال، فقد يكون أسوأ من المعتاد). من هنا، وفي حال اشتدّ السعال خصوصاً خلال الليل وتسبب لكم بالارق وعدم القدرة على النوم، فلا بدّ من الإتصال بالطبيب على الفور.

3

فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق

ان هذه العلامة قد تكون مشتركة مع اعراض فيروس كورونا العادي، وقد تشعرون انه لا يمكنكم تذوق الطعام أو شمّ الروائح أو حتى قد تشعرون ان الطعم مختلف عن المعتاد.

4

الخمول

ان من يعاني من سلالة كورونا الهندية قد يشعر ايضاً بالخمول والتعب بشكلٍ مستمرّ. ان هذا الامر يؤثر بشكلٍ سلبي على أدائه اليومي ويجعله يعاني من قلة النشاط وعدم القدرة على أداء بعض الأنشطة البدنية.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالي:

 
 

‪ما رأيك ؟