ما هي الاعراض الشديدة التي يعاني منها البعض بعد الإصابة بفيروس كورونا؟

ما هي الاعراض الشديدة التي يعاني منها البعض بعد الإصابة بفيروس كورونا؟

لا شكّ في ان انتشار فيروس كورونا في كلّ انحاء العالم، وعدد الإصابات والوفيات التي تسبب بها قد دفعت بالعلماء نحو إيجاد اللقاح المناسب للوقاية منه. وعلى الرغم من ان العديد من المصابين بفيروس كورونا قد لا يلاحظون ايّ اعراضٍ، الّا ان البعض قد يعانون من مضاعفاته بسبب الاعراض الشديدة. فما هي اذاً الاعراض الشديدة التي يمكن ان ترافق فيروس كورونا والتي تستدعي التدخل الطبي على الفور؟

 

اعراض كورونا الشديدة

1

الحمى الشديدة

من بين اهم الاعراض الشديدة التي يمكن ان تصيب مرضى كورونا، نذكر الحمى الشديدة. أي انه وفي حال تخطت درجة حرارة الجسم الـ39 درجة مئوية، فمن الضروري ان يستشير المريض الطبيب على الفور تجنباً لأيّ مضاعفاتٍ أكثر خطورة.

 

2

صعوبة في التنفس

ان فيروس كورونا يصيب بشكلٍ مباشر الجهاز التنفسي ويمكن ان يؤدي الى تطوير بعض المضاعفات الشديدة، ابرزها صعوبة في التنفس. فمريض كورونا الذي يعاني من الاعراض الشديدة يمكن ان يجد صعوبة في التنفس بشكلٍ طبيعي خصوصاً في حالة السعال الشديد، ويمكن ان يوصي الطبيب بوضعه على ماكينة الأكسجين في المستشفى وتحت الرقابة الطبية.

3

الم في الصدر

يمكن ان يعاني مريض كورونا من المٍ وضغطٍ شديدين في منطقة الصدر. فكما ذكرنا سابقاً، ان فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي ويسبب صعوبة في التنفس، ومع ازدياد شدة السعال يمكن ان يعاني المريض من الم في الصدر.

4

الهذيان والارتباك

ان فيروس كورونا، وبسبب اعراضه الشديدة مثل ارتفاع حرارة الجسم وصعوبة التنفس، يمكن ان يؤثر ايضاً على الدماغ. من هنا، يمكن لمريض كورونا في الحالات الشديدة ان يعاني من الهذيان والارتباك، وفي بعض الاحيان الانفصال عن الواقع. أي ان المريض يجد صعوبة في التفكير والبقاء في كامل وعيه، بحيث انه يفقد الاتصال مع واقعه والعالم المحيط به.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالي:

 
 

 

‪ما رأيك ؟