لا تتساءلي بعد اليوم عن أسباب الكحة وطرق علاجها!

لا تتساءلي بعد اليوم عن أسباب الكحة وطرق علاجها!

يشكو معظم الناس من الكحة والتي تكون في بعض الأحيان عرضية أو مستمرة ويختلف طول فترة الكحة باختلاف أسبابها التي قد تكون بسيطة أو تشير إلى وجود مشكلة لدى الشخص والتي قد يجهلها بدوره. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أسباب الكحة وإلى طرق علاجها.

 

أسباب الكحة

 

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال تختلف أسباب الكحة فيمكن أن تكون بسيطة أو أن تدل على مشكلة صحية ومن أبرز أسباب الكحة الاختناق والزكام والالتهاب الرئوي واستنشاق مواد ملوثة. ويمكن أن ترتبط الكحة أيضا بالحساسية التي يصاب بها الشخص والربو وفيروسات قد تصيب الجهاز التنفسي واضطرابات الحلق واضطرابات أحماض المعدة. وقد تنتج الحكة عن أمراض أكثر خطورة مثل فشل القلب وسرطان الرئة ومرض السل. وتجدر الإشارة إلى أن التدخين يلعب دورا أساسيا في التسبب بالكحة لدى الإنسان كما يمكن لأدوية معينة يتناولها الفرد أن تتسبب بالكحة.

 

طرق علاج الكحة

 

يمكن للفرد أن يعالج الكحة بطرق بسيطة وسريعة مثل شرب السوائل بكميات كبيرة وتناول الأقراص التي من شأنها ترطيب الحلق والتخفيف من الكحة وشرب السوائل الساخنة مثل الشاي والأعشاب الأخرى المفيدة. على الفرد أيضا إذا كان يعاني من الكحة تجنب التدخين والروائح التي من شأنها التسبب بالكحة.

 

كما ذكرنا آنفا تختلف أسباب الكحة ودرجاتها إذ يمكن أن تكون عرضية أو أن تكون حادة وتستمر لفترة طويلة. لذلك على الفرد مراقبة حدة الكحة التي يعاني منها ومدتها ومحاولة مداواتها بالأساليب المذكورة أعلاه ومن الأفضل دائما أن يستشير الطبيب للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء الكحة وللحصول على العلاج المناسب منعا لأي تفاقمات في حالة الشخص وللتخفيف من الانزعاج الذي تتسبب به الكحة. 

 

إليكم المزيد من المعلومات عن موضوع السعال من خلال الروابط التالية: 

 

ادوية علاج السعال الجاف موجودة في مطبخك!

كيف نتخلص من السعال خلال النوم؟

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

‪ما رأيك ؟