أكثر من 5 علامات تدّل على معاناتكم من نقص الفيتامين B في جسمكم!

أكثر من 5 علامات تدّل على معاناتكم من نقص الفيتامين B في جسمكم!

الفيتامينات هي عبارة عن مركباتٍ كيميائيةٍ مختلفةٍ تتميّز بفوائدها العديدة للجسم، ما يجعلها من من العناصر الغذائية الرّئيسية الضرورية التي تساهم في إمداد الإنسان بالطاقة الضرورية وتساعده على بناء الخلايا والأنسجة والمحافظة على عملها بالشكل المطلوب.

 

ما هو الفيتامين B؟

 

الفيتامين  Bهو مجموعة متكاملة من الفيتامينات التي تتميّز بوظائفها الكثيرة، حيث أنها ضرورية للأعصاب، وعمل العضلات، والمحافظة على سلامة الجلد، وتنشيط العصب البصري، مع الإشارة الى أنه يجب الحصول على هذا النوع من الفيتامين بصورة دائمة، لأن نقصانه يؤدي إلى إصابة الجسم بالعديد من الأضرار والمشاكل الصحيّة.

 

أعراض نقص الفيتامين B

 

علامات كثيرة تدّل على نقص الفيتامين B في الجسم، ومن أبرزها:

 

- التعب والإجهاد: إن الشعور بالتعب الدائم والمتواصل وعدم القدرة على القيام بأي نشاط بدني في الكثير من الأحيان، يدّل بشكل أساسي على نقص كميات الفيتامين B من الجسم.

 

- مشاكل الأعصاب: إن نقص الفيتامين B يؤدي الى إستنزاف مادة المايلين التي تعتبر غلاف الأعصاب، ما يهدد بمواجهة مشكلة تلف الأعصاب وبالتالي الإحساس بالوخز الدائم في اليدين والقدمين، ما يؤثر على حركة الإنسان.

 

- خفقان وعدم إنتظام ضربات القلب: تراجع نسبة الفيتامين B تؤثر على تدفق الأكسجين بالجسم، ما يؤدي إلى حدوث إضطرابات في ضربات القلب مع زيادة ملحوظة في شدّة خفقانه، والمعاهناة من ضيق حاد في التنفس.

 

- ضعف البصر: يعتبر نقص الفيتامين B من العوامل الأساسية التي قد تؤدي الى تلف في العصب البصري والأوعية الدموية في جميع أنحاء شبكة العين، ما يؤدي الى ضعف النظر والمعاناة من ضبابية في الرؤية، مع إحتمال الوصول الى فقدان البصر التام في الحالات المتطورة.

 

- فقدان الذاكرة: علامات فقدان الذاكرة تدّل على نقص كميات الفيتامين B في الجسم، ما يؤثر على إنتاج هرمون السيروتونين في الدماغ ويزيد من نسبة النسيان وعدم القدرة على تذكر المعلومات.

 

إليكم المزيد من صحتي عن الفيتامين B:

 

الفيتامين "ب"... فوائد مدهشة لا تُصدّق للحامل والجنين

لا تفوتوا هذه الأطعمة للحصول على الكميات الكافية من الفيتامين B لصحتكم وسلامتكم!

للحامل فقط... تعرّفي على كلّ فوائد فيتامين ب الصحية !

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟