إليكم 7 علاجات منزلية طبيعية لعلاج الكحة المزعجة!

إليكم 7 علاجات منزلية طبيعية لعلاج الكحة المزعجة!

الكحة الشديدة من أكثر الأشياء المزعجة وهي عملية لا إرادية يقوم الجسم بها، بهدف تخليص الجهاز التنفسي من الأشياء الدقيقة التي قد تسبب له التهيج من غبار، وجراثيم، وبلغم. والكحة أو السعال وسيلة يدافع بها الجسم عن الجهاز التنفسي، وينظف بها الفم والحلق والرئة.

 

والسعال الشديد حالة مزعجة يمكن التخلص منها بواسطة وصفات منزلية من مطبخك وهي فعالة جدّاً على الرغم من أنها غير طبيّة.

 

العسل لعلاج الكحة

 

يمكن للعسل أن يعمل بشكل أكثر كفاءة لتهدئة السعال من دون وصفة طبية، وهو ملطف ذات لزوجة عالية يعمل على تهدئة وعلاج الكحة المخاطية المتهيجة، وذلك بفضل الانزيمات المضافة الموجودة داخل العسل، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم تساعد على تقصير مدة السعال. 3 ملاعق يومياً من العسل كفيلة بتخفيف الكحة وعلاجها.

 

الغرغرة بالمياه المالحة

 

المياه المالحة من العلاجات الشعبية لالتهاب الحلق وهي تخفف من الانزعاج والالم الناتج عن السعال وتساعد ايضا في علاج القرح الموجود في الحلق الناتج عن الكحة الجافة، كما أنها كفيلة بطرد البلغم من الحلق.

 

البخار لعلاج الكحة

 

البخار له مفعول سحري في علاج الكحة وطرد البلغم وتوسعة الشعب الهوائية وتهدئة السعال والبرد، وغير ذلك يمكنك اضافة زيوت لها فوائد كثيرة مثل زيت الكافور وزيت النعناع لفتح الانف المنسد وعلاج السعال، ومن فوائد هذه الزيوت انها مضادة للفيروسات، مضادة للبكتيريا وللالتهابات.

 

العرقسوس 

 

يعتبر العرقسوس من أهم الاعشاب المستخدمة في علاج الكحة والكثير من الامراض المختلفة حيث يساعد هذا المشروب على ازالة الاحتقان وتقليل تهيج الحلق ومجرى الجهاز التنفسي.

 

مشروب الزعتر 

 

لتحضير مشروب الزعتر يمكن غلي اوراق الزعتر حيث يعتبر الزعتر العلاج الرسمي للسعال فى المانيا لانه يساعد في تلطيف الجهاز التنفسي وتقليل احتقان الحلق.

 

اليانسون

 

اليانسون من اشهر المشروبات الساخنة المستخدمة فى علاج الكحة والتهاب الحلق وذلك لان تأثيره ملحوظ جداً لانه يعمل على تدفئة الحلق والممرات التنفسية.

 

الثوم 

 

يعتبر الثوم من مضادات البكتيريا القوية حيث يعمل على تطهير منطقة الحلق وبالتالي يساعد على قتل مسببات الكحة، ويتم طحن فص من الثوم مع وضع القليل من القرنفل والعسل ويتم تناوله يومياً.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الكحة:

 

عالجوا الكحة الشديدة بهذه الوصفات المنزلية!

ساعدي طفلك على التخلص من الكحة مع هذه النصائح

هل تعانين من الكحة الناشفة؟ إليك 3 وصفات طبيعية للتخلص منها

‪ما رأيك ؟