تخصلوا من عادة قضم الاظافر عبر خطوات بسيطة

تخصلوا من عادة قضم الاظافر عبر خطوات بسيطة

تعتبر عملية قضم الاظافر من العادات السيئة التي تفسد المظهر الخارجي للشخص، اضافة الى ما قد تنقله من جراثيم الى جسمه، حيث انه من غير المحبذ أن يكون أحدهم جالساً بقربك وهو يقضم اظافره طول الوقت. وانطلاقاً من انها عادة سيئة يجب التخلص منها نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي ستساعدكم على التخلص من قضم الاظافر.

 

سبل التخلص من قضم الاظافر

 

هناك أمور كثيرة يمكن القيام بها للتخلص من قضم الاظافر منها: 

 

- الابقاء على الاظافر مقصوصة دائماً مع بردها للتخفيف من عملية القضم.

 

- يمكن للنساء وضع الاظافر الاصطناعية فوق اظافرهم ما سيمنعهم من قضمها كونها ستكون قاسية وطعمها غير محبب على الاطلاق، كما وانه من الصعب أن تنكسر أو تنزع عن الاظافر.

 

- للامتناع عن قضم الاظافر يمكن طلائها بطلاء الاظافر الذي يكون له طعم مرّ ما سيمنعك من وضع اصابعك في فمك ومحاولة قضم الاظافر كما يمكن دهن الاظافر بمادة سيئة المذاق كالصبار.

 

- يمكن وضع شرائح من الجزر، أو الخيار المقطّع الى جانبنا، إضافةً إلى العلكة لتناولها متى شعرنا اننا بحاجة الى قضم اظافرنا.

 

- يمكن وضع شريط لاصق على أطراف الاصابع، ليمنعك من قضمها.

 

- يمكن اتخاذ عادة جيدة مكان العادة السيئة كمثلاً دندنة الاغاني على صوت منخفض أو القرع على الطاولة متى شعرنا بالحاجة الى قضم الاظافر.

 

- الاستمتاع بالاسترخاء في مكان محبب الى قلبك كالبحر أو الطبيعة تعد ايضاً من الأمور السهلة لوقف هذه العادة السيئة لا سيما وان أسبابها تعود في كثير من الاحيان الى الضغط النفسي.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب قضم الاظافر من خلال موقع صحتي:

 

قضم الأظافر: عادة مرضية تحتاج الى علاج

القلق... مرض ينهك الصحة

هذا ما يجب ان تعرفوه عن اضطراب القلق العام

‪ما رأيك ؟