تعرّفوا على طريقة فحص القلب في المنزل

تعرّفوا على طريقة فحص القلب في المنزل

قد يشعربعض الأشخاص أحياناً بألم في القلب، ما يمكن أن يكون مؤشراً خطيراً، فيلجأون إلى الطوارئ لإجراء فحص للقلب حين يشعرون بالضرورة لذلك.  لكن هل تعلمون أنّه أصبح من السهل إجراء فحص القلب في المنزل... كيف؟ إكتشفوا ذلك مع موقع صحتي.

 

فحص القلب في المنزل

 

في عصر التكنولوجيا، تطوّر الطب لدرجة أصبح من الممكن أن تجروا فحص القلب في المنزل، من خلال إستخدام جهاز كاميرا تمسحون بها وجهكم لمدة ١٥ ثانية. ويتحقّق الجهاز من تغيّر لون الجلد لأنّ هذه المنطقة تُعتبر الأرقّ في الجسم والأوعية الدموية فيها تكون أقرب ومناسبة لإكتشاف المرض.

 

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

 

بعد ذلك يمكن للطبيب أن يكشف على الجهاز ويحدّد إذا كان الشخص يعاني من مرض في القلب، من الرجفان الأذيني أو من عدم إنتظام ضربات القلب وذلك من خلال المعلومات المتراكمة فيه. إذ يسجّل الجهاز التغييرات الطفيفة الغير مرئية للعين في لون الجلد، التي تبرز بسبب تدفّق الدم بطريقة غير منتظمة وتشكّل خطراً بالإصابة بسكتة دماغية وبتجلّط الدم.

 

تطوير الجهاز

 

تطوّرت هذه التقنية في جامعة روتشستر في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة زيروكس. إذ يمكن تشخيص وتحديد أمراض القلب، من خلال مراقبة الإتصال بالفيديو لأنّ أجهزة الإستشعار في الكميرات الرقمية تسجّل الأطوال الموجية المختلفة من الضوء الأزرق، الأحمر والأخضر.

 

وينبغي أن تكون معدل نبضات القلب الطبيعي ما بين 60-100 نبضة في الدقيقة أثناء الراحة، ولكن خلال الرجفان الأذيني، تصل نبضات القلب إلى 140 نبضة في الدقيقة. ويمكن أنّ تسبب الحالات القصوى، فشل القلب، كما أنها ترتبط بمرض الزهايمر من خلال الحد من تدفق الدم إلى الدماغ.

‪ما رأيك ؟