تنبهوا الى هذه الاسباب الخمسة وراء مرض الربو!

تنبهوا الى هذه الاسباب الخمسة وراء مرض الربو!

من الشائع جداً أن نسمع بمرض الربو الذي يصيب غالبية كبرى من الاشخاص، من مختلف الاعمار، وهو يعرض حياة الانسان الى خطر صحي في حال عدم المعالجة وأخذ الحيطة والحذر والتوقي. وفي بعض الاحيان يكون جهل اصابة الفرد بهذا المرض من الامور المؤدية الى عواقب صحية وخيمة. تعرفي معنا في هذا الموضوع من صحتي على ابرز اسباب الربو. 

 

أولاً، من الاسباب الاساسية الكامنة وراء مرض الربو نذكر الاسباب البيئية المؤدية الى المرض، منها البيئة شديدة الرطوبة التي تؤثر سلباً على صحة الانسان فيبقى في حالة مرضية صعبة غير قادر على التنفس، كما وأن البيئة الملوثة بنسبة كبيرة تؤثر أيضاً على التنفس لدى الاطفال. 

 

ثانياً، من الجدير بالذكر أن التدخين هو أحد اسباب مرض الربو، خصوصاً إن كان الشخص قد تعرض طيلة حياته لبيئة ملوثة بالدخان، ليس من الضروري ان يعاني المدخن من الربو، إذ يمكن لغير المدخنين أن يعانوا منه، في حال تعرضوا بشكل مستمر للدخان. 

 

ثالثاً، بعض المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة بعض المواد المنعشة للجو أو مواد التنظيف يمكن أن تكون من الاسباب المؤدية الى مرض الربو، حيث ان التعرض لها يمكن أن يشير الى سوء في التنفس ويسبب صعوبة في تنشق الهواء لدى العديد من الاشخاص، وكأنهم في حالة اختناق شديد. لذا من المفضل المسارعة الى التخلص من هذه المواد في حال توافرها في منزل احد المصابين بهذا المنزل. 

 

رابعاً، قلة النظافة في المنزل يمكن أن تؤثر ايضاً على حالة التنفس لدى الكثير من الاشخاص، وفي هذه الحالة، يمكن للبكتيريات والفيروسات ان تنتشر في مختلف ارجاء البيت ما يزيد من خطورة تعرض الانسان للاصابة بمرض الربو. 

 

خامساً، في بعض الاحيان تكون الوراثة من الاسباب الكامنة وراء الاصابة بمرض الربو، ما يجعل الانسان معرضاً بدوره للاصابة بمرض الربو، خصوصاً في سن صغيرة، متى كان احد افراد الاسرة مصاباً به. 

 

لمعرفة المزيد عن مرض الربو، اقراوا الروابط التالية من خلال موقع صحتي: 

 

لكل مريض في الربو هذا هو الغذاء المناسب

هل القرنفل يساعد في علاج الربو؟

ماذا يحدث لمريض الربو في الطقس الحار؟

‪ما رأيك ؟