تنبّهوا الى مخاطر تراكم البكتيريا تحت الابط!

تنبّهوا الى مخاطر تراكم البكتيريا تحت الابط!

تعتبر منطقة تحت الابط من المناطق الاكثر تراكماً للبكتيريا خصوصاً وأنها المنطقة الاكر افرازاً في الجسم، لذا يوليها الطب والخبراء الكثير من الاهمية على صعيد الحفاظ على سلامة الجسم والصحة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعك على ابرز مخاطر تراكم البكتيريا تحت الابط.

 

ما هي مخاطر تراكم البكتيريا تحت الابط؟

 

- من ابرز المخاطر التي يمكن ان تنتج عن تراكم البكتيريا تحت الابط هو الاضرار بالجهاز المناعي للجسم، اذ ان هذه البكتيريا المتراكمة يمكن أن تتغلغل بشكل مباشر وسريع الى داخل البشرة ومنها الى داخل الجسم ما يمكن أن يؤثر سلباً على الجهاز المناعي لديكم، وبالتالي تصبح مناعتكم اكثر ضعفاً وغير قادرة على محاربة هذه البكتيريا.

 

- بالاضافة الى ان البكتيريا المتراكمة تحت الابط يمكن أن تؤدي الى الحساسية الجلدية أو امراض اخرى يمكن أن تصيب البشرة، حيث انها تنتشر بطريقة واسعة وسريعة على الجلد ويمكن أن تؤدي الى اضرار كبيرة يصعب حلها بطريقة بسيطة وسهلة.

 

- كما أن البكتيريا المتراكمة تحت الابط يمكن أن تؤدي الى الحمى المرتفعة جداً والتي تسبب الكثير من الاضرار على الجسم، خصوصاً أنها قد تستمر لمدة ايام من دون ان تنخفص، ما يستدعي تدخل الطبيب على الفور للتمكن من القضاء على البكتيريا وبالتالي التخلص من الحمى المرتفعة. ولهذه الاخيرة الكثير من الاضرار في حال استمرارها.

 

- ايضاً تكمن مخاطر البكتيريا المتراكمة تحت الابط في انها تصل بسهولة الى داخل الجسم ويمكن أن تطال الدم بطريقة مباشرة عند تعرض هذه المنطقة لأي جرح محتمل نتيجة ازالة الشعر او اي عوامل أخرى. لذا من الضروري التنبه الى الاعتناء بنظافة هذه المنطقة بصورة خاصة لمنع تراكم البكتيريا فيها.

 

مزيد من المعلومات حول البكتيريا ومخاطرها في هذه المواضيع:

 

كيف تحمين عائلتك من بكتيريا الطعام؟

خطوات بسيطة للوقاية من بكتيريا اي كولاي القاتلة!

لا تهملوا تراكم بكتيريا الفم لأنها فد تؤدي الى هذه المخاطر الصحية!

‪ما رأيك ؟