حيل بسيطة تساعدك على تنظيف جسمك من السموم في رمضان!

حيل بسيطة تساعدك على تنظيف جسمك من السموم في رمضان!

هناك الكثير من العوامل التي يمكن ان تؤدي على صحتك وتسبب لك الكثير من الامراض، لا سيما تراكم السموم داخل الجسم. لذا موقع صحتي اختار اليوم في هذا الموضوع الذي يضعه في متناول يديك أن يطرح امامك كيفية تنظيف الجسم من السموم في رمضان. 

 

كيف تنظفين جسمك من السموم في رمضان؟

 

- في شهر رمضان، على الرغم من ان فترة الصوم طويلة، إلا أنه لا يجب اهمال شرب الماء بكثرة والتأكد من الحصول على الكمية الوافرة منها، خصوصاً عند السحور والافطار، فهي تساعد على تكسير الدهون والتخلص من السموم التي تتراكم في الجسم نتيجة الاطعمة المختلفة التي تتناولينها في هذه الفترة. 

 

- ولكي تحصلي على النتيجة الافضل للتخلص من السموم الجئي الى الديتوكس في الصباح الباكر، حيث تقومين بشرب كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبعض قطع الخيار ما يساعج على التخلص من السموم التي تتراكم في المعدة والامعاء. واحرصي على تناولها بعد السحور لتكون النتيجة أفضل. 

 

- ايضاً من الاساليب المساعدة على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، لا بد من ممارسة الرياضة، ويمكنك أن تقومي بها قبل السحور أو بعد الافطار، فهي تعد مناسبة جداً للتخلص من الدهون والسموم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية ما يساعد بالتالي على تنشيط عملية الايض لديك، فتحصلين على النتيجة التي تسعين اليها. 

 

- بالاضافة إلى أن اختيار الخضار والفواكه الغنية بالألياف والماء يعتبر من الطرق التي تساهم في تخلصك من السموم التي قد تتراكم في الامعاء والاحشاء، وبالتالي عليك أن تكوني أكثر حرصاً على اختيار الانواع المناسبة عند تحضير الافطار والسحور، وتأكدي من التقليل من الاطعمة الغنية بالدهون، فهي التي تؤدي الى تراكم السموم لديك. تناولي الاطعمة الصحية المفيدة للجسم كي تتفادي اي اضرار يمكن أن تنجم عنها. 

 

مزيد من المعلومات حول السموم في الجسم في هذه المواضيع:

 

هذه الاطعمة مفيدة لتنقية جسمك من السموم!

تخلصي من السموم لحمل صحي وولادة سليمة!

3 مشروبات مفيدة لتنظيف الجسم من السموم... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟