كيف تعالجين التينيا الجلدية بطرق طبيعية؟

كيف تعالجين التينيا الجلدية بطرق طبيعية؟

ما هي التينيا التي تصيب الجلد؟ وما هي الطرق المتبعة في معالجتها خصوصاً على الصعيد المنزلي وبأسلوب طبيعي؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي كل ما تحتاجين إلى معرفته حيال علاج التينيا الجلدية التي تعتبر من العدوى الفطرية التي تطال الجلد بشكل مستمر وتهدّد سلامته وجمال البشرة. 

 

زيت جوز الهند

 

يعتبر زيت جوز الهند من العناصر العلاجية المهمة على صعيد التخلّص من مشكلة التينيا الجلدية التي تصيب الكبار والصغار على حد سواء. وفي هذه الحالة، كي تحصلي على النتيجة المرجوة، ما عليك سوى أن تدهني المكان المصاب بالتينيا بالقليل من زيت جوز الهند وتركه لمدة 10 دقائق حتى يجفّ وتمتصه البشرة، ومن ثم غسلها بالماء البارد. كرّري هذه العملية مرتين في اليوم على مدى أسبوعين لتلاحظي الفرق وتحصلي على النتيجة التي تسعين إليها. 

 

الصبار

 

نبتة الصبار الغنية بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة تساعد إلى حد كبير في معالجة مشلكة التينيا الجلدية من خلال التخلّص من الخلايا المصابة وتجديدها والحصول على بشرة صحية. ما عليك سوى أن تستعملي عصير الصبار على المكان المصاب بهذه العدوى الفطرية، أو إستعمال الكريم المصنوع من الصبار لتحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

الزبادي

 

أيضاً من أبرز العناصر الغذائية المساعدة في علاج التينيا الجلدية نلفت إلى دور الزبادي على هذا الصعيد، حيث يتوجّب على المصاب بهذه العدوى الفطرية أن يدهن المكان المصاب بالقليل من الزبادي الذي يحوي بكتيريا البروبيوتيك المساعدة على محاربة الطفيليات والفطريات التي تصيب الجسم، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. ويجب تناول الزبادي باستمرار للحصول على نتيجة أفضل، من خلال تناول كوبين أو ثلاثة خلال النهار.

 

نلفت انتباهكم الى أنّ هذه النصائح الطبيعية لا تغني أبداً عن استشارة الطبيب للتشخيص والحصول على العلاج المناسب.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من امراض الجلد:

 

التهاب الجلد التماسي

هل عانيت من حساسية الجلد المفاجئة؟ إليك أسبابها!

4 امراض جلدية خطيرة... تنبهوا الى اعراضها!

‪ما رأيك ؟