كيف يمكنكم حماية فمكم من الامراض السرطانية؟

كيف يمكنكم حماية فمكم من الامراض السرطانية؟

يمكن ان يعاني العديد من الاشخاص من مرض السرطان نتيجة عدم الاهتمام بصحة الفم واللثة، ما يمكن أن ينعكس بطريقة سلبية على الصحة العامة للجسم. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم ان تجدوا قائمة بابرز نصائح لحماية الفم من الامراض السرطانية.

 

كيف يمكن حماية الفم من الامراض السرطانية؟

 

 - الطريقة الأولى للحفاظ على سلامة الفم من الامراض السرطانية تقوم على الحفاظ على نظافة الاسنان واللثة والتوقي من المشاكل التي يمكن أن تظهر نتيجة بعض العوامل المؤثرة في الاسنان. لذا عليكم يومياً ان تنظفوا أسنانكم بالفرشاة والمعجون المخصص لها، مع تنظيف مستمر للاسنان بالخيط، فهو يساعد على التخلص من الرواسب في داخل الفم.

 

- ايضاً من بين الطرق المتبعة في حماية الفم من الامراض السرطانية، يحب الابتعاد عن التدخين والتبغ وغيرها من المواد التي يمكن أن تؤثر على صحة الفم. فالتدخين يعتبر من ابرز العوامل التي تؤدي الى السرطان، ليس فقط على صعيد الرئتين، إنما ايضاً على صعيد الفم واللثة، حيث يؤثر التبغ فيهما ويجعلهما ضعيفين في مقاومة الجراثيم والفيروسات.

 

- بالاضافة الى أن حماية الفم من الامراض السرطانية تعتمد على المراجعة الطبية الدورية للاسنان واللثة، فكما أن بعض الفحوصات الصحية الجسدية ضرورية بين الحين والآخر، كذلك المراجعة الصحية للفم تعتبر ايضاً من الامور الاساسية للحفاظ على صحة سليمة وتفادي الامراض السرطانية الخطيرة.

 

- ولا يخلو الامر من مراقبة صحة الفم، من خلال التنبه الى التقرحات التي تصيبه والنزيف الذي يمكن أن يتعرض له، لذا في هذا الاطار، لا بد من معالجة التقرحات والقيح بصورة سريعة مع توخي الحذر في عدم اهمالها أو انتظار زوالها من تلقاء نفسها، فالعوامل المسببة لها لا تزال موجودة في الفم.

 

معلومات اضافية حول الاسنان تحصلون عليها في هذه المواضيع:

 

5 اخطاء يومية تدمّر اسنانك... تنبهي اليها!

لا تهملوا تسوّس الاسنان الذي يؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة!

هل تعانون من حساسية الاسنان؟ اليكم الاسباب!

‪ما رأيك ؟