ما هي أكثر الأماكن تلوّثاً في الحمّام؟

ما هي أكثر الأماكن تلوّثاً في الحمّام؟

هل تعلمبن ان الحمام بحد ذاته يحوي مناطق أكثر تلوثاً من غيرها، ويمكن أن لا تكوني متنبهة لهذا الامر. لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع كي تتمكني من التعرف على أكثر الاماكن تلوثاً في الحمام، لتحافظي على نظافة وتعتني بها بشكل افضل. 

 

ما هي الاماكن الاكثر تلوثاً في الحمام؟

 

- البانيو: يعتبر هذا المكان في الحمام اساسياً جداً، ولكن هل تعلمين ان يحوي نسبة مرتفعة جداً من الجراثيم والبكتيريا دون سواه؟ في الواقع أن البانيو يضم هذه الجراثيم نتيجة الرطوبة التي تبقى فيه، وهذا الامر مرده الى الانابيب التي تسري المياه فيها وتبقى رطبة، ما يشكل بيئة خصبة لنمو هذه الجراثيم. وبالتالي لا يكفي أن تنظفي البانيو بعد الاستحمام، إذ إن الجراثيم ستبقى متواجدة في محيطه. 

 

- المغسلة: عادة تستعمل هذه المغسلة لتنظيف اليدين والوجه وغيرهما، ما يعني أنها تبقى نظيفة. هذا في الواقع ما تظنينه، إلا أن الجراثيم تتجمع فيها لتبقيها ملوثة. والامر مشابه لحال البانيو، حيث تكون الرطوبة في هذا المكان مرتفعة جداً، نتيجة وصول انابيب المياه اليها ،ما يعني أنها بيئة حاضنة ومناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا. 

 

- فرشاة الاسنان: عندما تقومين بغسل اسنانك وتنظيف الفرشاة من بعدها، هذا لا يعني أن البكتيريا ما عادت موجودة، بل العكس فهي قد تنمو وتتراكم في هذا المكان في الحمام نتيجة ما يتبقى عليها من رواسب الطعام، أو ما نقل من خلال الاسنان اليها، وبما انها تبقى رطبة لبعض الوقت، فهي بالتالي تصبح مليئة بالجراثيم.

 

- البالوعة: في كل حمام هناك بالوعة لتصريف المياه فيها بعد الاستحمام أو تنظيف الارضية، وهذا المكان يحوي الكثير من الجراثيم لارتباطه بالانابيب الخارجة من المنزل والداخلة اليه، وبالتالي يمكن للجراثيم المتواجدة في هذه الانابيب ان تنتقل الى داخل الحمام بسهولة. لذا ينصح باحكام اغلقاها وعدم ترك الفجوات فيها مكشوفة، بل اصنعي غطاء مناسباً لها. 

 

معلومات اضافية حول النظافة في المواضيع التالية:

 

لن تتصوري ما تخبئه ليفة الحمام من جراثيم... كيف تنظفينها؟

ليفة الحمام لها مخاطر كبرى!

5 أمراض تنتقل إليكم في الحمامات العامة... إحذروها!

‪ما رأيك ؟