ما هي افضل الطرق لحماية الجسم من الفيروسات؟

ما هي افضل الطرق لحماية الجسم من الفيروسات؟

يمكن للفيروسات أن تنتقل بسهولة الى الجسم في حال لم تتخذوا الخطوات الضرورية للحماية منها، وهي يمكن أن تنعكس سلباً على صحتكم، وتسبب الكثير من الامراض. لكي تتمكنوا من الحفاظ على سلامتكم الصحية، موقع صحتي يعرض لكم هذا الموضوع حول ابرز نصائح لحماية الجسم من الفيروسات. 

 

ما هي افضل النصائح للوقاية من الفيروسات؟

 

- من ابرز النصائح التي يمكن أن تساعدكم على الوقاية من الفيروسات التي تنتشر في الجسم هو الحفاظ على النظافة الشخصية، فمن المهم الحصول على الحمام اليومي الذي يساعد على التخفيف من التقاط الجسم للفيروسات والميكروبات المنتشرة في ارجاء محيطه. كما ان غسل اليدين بعد تناول الطعام وقبله وغسل الوجه باستمرار يحمي ايضاً من التقاط هذه الفيروسات. 

 

- ايضاً من بين النصائح المفيدة التي تحمي الجسم من الفيروسات هو الابتعاد عن الاماكن الموبوءة التي تنتشر فيها انواع مختلفة من الفيروسات والميكروبات، وبهذه الطريقة لن تكونوا معرضين لها ولن تنتقل اليكم. 

 

- بالاضافة الى ان تجنب لمس اعضاء الجسم باليد خصوصاً في حال لم يتم غسلها لأنها المكان الاكثر تجمعاً للفيروسات، فبواسطتها تلقون التحية على الآخرين وتلتقطون الاغراض المختلفة وتلمسون العديد من الاشياء. لذا فإن انتقال الفيروسات منها الى اعضاء الجسم الاخرى يكون سريعاً، لذا من المهم تفادي لمس اعضاء الجسم باليد قبل غسلها. 

 

- كما يجب التنبه الى ان هناك بعض المواسم والفصول التي تنتشر فيها الفيروسات، على غرار الزكام والسعال في الشتاء، والحساسية في الربيع، وغيرها. في هذا الاطار، تجدر الاشارة الى ضرورة التنبه الى الابتعاد عن الاشخاص المصابين بهذه الفيروسات وتفادي التواجد معهم أو استعمال بعض الاغراض الخاصة بهم. 

 

- ونصيحة أخرى يمكن أن تساعدكم على حماية الجسم من الفيروسات هو الحصول على اللقاحات الملائمة والمناسبة قبل موسم الفيروسات أو لقاح مخصص لبعض الفيروسات المعروفة. فهذا اللقاح السنوي يمكن أن يوفر الحماية الكبرى من مختلف أنواع الفيروسات وتحافظون بالتالي على سلامتكم الصحية. 

 

مزيد من المعلومات حول الفيروسات والصحة في هذه المواضيع: 

 

5 أنواع من الفيروسات تعرض حياة الاطفال للخطر!

3 أطعمة تقضي كلياً على الفيروسات... تعرفوا عليها!

نزلات البرد الخريفية... هكذا تحمين نفسك منها!

‪ما رأيك ؟