ما هي افضل طريقة للاستحمام في الشتاء؟

ما هي افضل طريقة للاستحمام في الشتاء؟

إن الإستحمام في فصل الشتاء البارد على قدر صعوبته أصبح في بعض الأحيان ما يشبه التحدي لبعض الأشخاص بسبب البرد وخوفاً من الإصابة بالمرض كنزلات البرد. من هنا ومع حلول فصل الشتاء قرر موقع صحتي تقديم لكم أفضل النصائح للإستحمام في فصل الشتاء.

 

قبل الدخول الى الحمام

 

يجب قبل كل شيء عند أخذ القرار بالإستحمام البدأ بتدفئة المنزل وإغلاق النوافذ والأبواب للتخلص من التيارات الهوائية التي قد تصيب الشخص بالمرض بعد ان يكون خارجاً من الحمام وهو دافئ الجسم، أو إنهاء كل الأعمال المنزلية التي قد تجبرك على الخروج والتعرض للهواء مباشرة كلغسيل مثلاً أو الخروج الى الشرفة. ويجب إعلام الأشخاص في المنزل عند دخول الحمام للإستحمام وذلك لتفادي فتحهم لصنبور مياه في حمام آخر أو في المطبخ حتى لا تتغير درجة حرارة المياه التي تستحم بها.

 

في الحمام

 

عند بداية الإستحمام يجب ضبط المياه بالسخونة المناسبة ولا يجب ان ننسى عند الإنتهاء من الإستحمام البدأ بالتدرج بتقليل درجة سخونة المياه حتى لا يشعر الشخص بصعوبة الخروج في البرد القارص. وقبل البدء يجب تحضير كل ما يلزمك أو قد يستعمل بعد الخروج كالمناشف أو الملابس الداخلية والملابس السميكة الدافئة حتى بعد الإنتهاء من الإستحمام لا يكون هناك حاجة لمغادرة الحمام والشعور بالبرد. ومن الممكن أيضاً تدفئة الحمام باستعمال مدفأة او سخان ويمكن أيضاً فتح صنبور المياه الساخن بعد إغلاق باب ونافذة الحمام.

 

بعد الإستحمام

 

وأخيراً بعد الإنتهاء من الإستحمام ارتداء الملابس بسرعة لتفادي الشعور بالبرد وفتح باب الحمام قليلاً للسماح للبخار بالخروج ولكي تعادل حرارة الحمام الحرارة الخارجية بشكل تدريجي، ويفضل أن يكون وقت الإستحمام قبل الخلود الى النوم لأنه الوقت المثالي لذلك.أما بعد الحمام فينصح بتناول بعض المشروبات الساخنة التي من شأنها أيضاً أن تعطينا الشعور بالإسترخاء وتمدنا بالدفء اللازم، ثم الخلود الى النوم.

 

اقرأوا المزيد حول موضوع الاستحمام عبر هذه الروابط:

 

هكذا تحافظين على نظافتك الشخصية

لا تخافي من الاستحمام خلال الدورة الشهرية!

قواعد اساسية لاستحمام الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟