ما هي انواع البكتيريا المقاومة للأدوية؟

ما هي انواع البكتيريا المقاومة للأدوية؟

انواع مختلفة من البكتيريا يمكن أن تنتشر في الجسم ويمكن أن تكون مقاومة للادوية حيث يتعذر التخلص منها من جراء تناول بعض الحبوب أو المضادات الحيوية، لذا لا بد من مراجعة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب. ولكن ما هي ابرز بكتيريا مقاومة للادوية؟ هذا ما نطلع عليه اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

بكتيريا المطثية العسيرة

 

تعتبر هذه البكتيريا من الانواع الخطيرة على الصحة التي يمكن أن تتفاقم حالة المريض عند اصابته فيها ما يستدعي تناول الكثير من المضادات الحيوية، الامر الذي يضع المناعة الجسدية الاذتية، ويسبب الكثير من الضرر الصحي. وقد تتحول هذه البكتيريا الى نوع مقاوم للأدوية في حال تم تناول كميات كبيرة من الحبوب والمضادات. 

 

البكتيريا المعوية

 

هذا النوع من البكتيريا الذي يصيب المعدة بشكل أساسي، وقد يظهر في الجهاز الضمي أو الامعاء، يعتبر من الانواع المقاومة للادوية، حيث إنه يستدعي التدخل الطبي الفوري للحصول على العلاج المناسب للتخلص من اضرارها التي يمكن أن تكون قاتلة في بعض الاحيان، خصوصاً عند اهمال معالجتها. 

 

البكتيريا النيسيرية

 

هذا النوع من البكتيريا يكون مرتبطاً بالخلايا في الجسم، وهو يتغذى من ثاني اكسيد الكربون الذي ينتجه الجسم، لذا قد لا يكون تناول الادوية بالامر الكافي للحصول على العلاج المناسب، إنما لا بد من مراجعة الطبيب والحصول على العلاج الخاص في المستشفى لتفادي الاضرار التي قد تنتج عنها. 

 

بكتيريا المبيضات 

 

هذا النوع لا يعتبر بكتيريا بحد ذاته، فهو اقرب الى الفطريات، ولكنه يصبح ضاراً جداً على غرار البكتيريا في حال تم اهماله، فيصبح مقاوماً للادوية وللمضادات الحيوية، لذا يستدعي علاجاً موضعياً طبياً متخصصاً، قبل أن تسبب الكثير من الالتهابات الخطيرة على الصحة. 

 

مزيد من المعلومات عن البكتيريا في هذه المواضيع:

 

تنبهوا الى مخاطر تراكم البكتيريا تحت الابط!

هل تعرفون ان هناك نوعين مختلفين جداً من البكتيريا؟

بكتيريا الفم تهاجم اعضاء الجسم كاملة!

 

‪ما رأيك ؟