هذا ما يشهده جسمكم عند الإصابة باليرقان

هذا ما يشهده جسمكم عند الإصابة باليرقان

تتنوع الأمراض التي من الممكن أن تصيب جسم الإنسان ومن بينها سنحدثكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول اعراض اليرقان عند الكبار وهي أعراض متنوعة تختلف ما بين شخص وآخر وفق حالة الإصابة. 

 

أسباب اليرقان وكيفية الإصابة به

 

نجد فيروس اليرقان أو المعروف بالبوصفير أو الصفيرة، في جسم الشخص المصاب به وتحديداً في البراز وينتقل منه الى الآخرين. يلتقط الشخص هذا المرض من خلال الطعام أو من خلال الأكل والشرب واستهلاك أطعمة غير منظفة أو معقمة كما من خلال تناول الخضار النيء والحليب غير المغلي الى جانب الأدوية الملوثة والأسماك غير المطهوة أو الأطعمة الملوثة أو المروية بالمياه الملوثة أو حتى تلك المغسولة بالمياه الملوثة. ينتشر الفيروس في هذه الحالات بين الأشخاص ويجب على كل من يصاب به أن يأخذ أكبر درجات الوقاية لكي لا ينقله الى الآخرين وذلك من خلال تعقيم ما يستخدمه بالإضافة الى استخدامه لحمام بمفرده مع تعقيمه على الدوام لأن الفيروس وكما ذكرنا موجود في البراز. 

 

اعراض اليرقان عند الكبار

 

اعراض اليرقان عند الكبار متنوعة ومختلفة بين شخص وآخر ومن بينها الإسهال مع فقدان الشهية الى جانب المعاناة من آلام في البطن والحمى والشعور بوعكات صحية متعددة. يصبح لون البول غامقاً عند الإصابة باليرقان مع اصفرار في الجلد واصفرار العينين ثم باقي الجسم ليصل اللون الأصفر الى البول. هذا ويشعر الشخص المصاب بتشوش في التفكير مع الشعور بالنعاس ويتورم وجهه مع يديه وقدميه وكاحليه وساقيه لأن الماء تحتبس في داخل الجسم ومن الممكن أيضاً أن ينزف من الأنف أو الفم في حالات نادرة جداً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرض اليرقان او الصفيرة من خلال موقع صحتي:

 

هل اصابة طفلي باليرقان يُعتبر خطيراً؟

ما هي الحمى الصفراء

ما هي اعراض الكبد الوبائي؟

‪ما رأيك ؟