هل تعانون من العطس المتكرّر؟ اليكم السبب وراء ذلك

هل تعانون من العطس المتكرّر؟ اليكم السبب وراء ذلك

تعد نوبات العطس المتكرر التي يمر بها الإنسان من أكثر الأمور المزعجة التي تصيبه وتتنوع الأسباب التي تقف وراءها ما بين الحساسية ووبر الحيوانات وتنشق الدخان والعفن وحبوب اللقاح في فصل الربيع أو عوامل أخرى كالطقس البارد أ, تغير المناخ أو الرطوبة في المكان...من هنا اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اسباب العطس المتكررالتي قد يصيب جسم الإنسان فجأة. 

 

اسباب العطس المتكرر

 

من الأسباب العديدة التي تقف وراء العطس المتكرر نذكر تعرض حاسة الشم عند الشخص الى روائح قوية أو شم أنواع قوية من البهارات. من الممكن أن يكون تعرض الإنسان لبغض الغازات من الأسباب التي تقف وراء العطس المتكرر كما التعرض لأشعة الشمس بشكل مفاجئ.

 

قد يكون تعرض الأنف للإصابة بالإلتهاب من اسباب العطس المتكرر كما استنشاق الدخان بكميات كبيرة. مرور جسم غريب على الأنف أو اقتلاع شعر الحاجبين هي من الأسباب التي تقف وراء العطس المتكرر ولا بد أنكم اختبرتموها. أما السب البديهي والذي يختبره معظم الناس فهو المتعلق بحبوب القاح في موسم الربيع. من الجدير بالذكر أن منع العطس يحمل مخاطر على جسم الإنسان ويؤدي الى ارتداد الدم الى الرقبة أو الرأس أو انفجار الشرايين الصغيرة الممتدة في هذه المنطقة بسبب قوة العطس. 

 

كيف يمكن التخلص من اسباب العطس المتكرر؟

 

يساعد زيت النعناع الى التخفيف من اسباب العطس المتكرر وكل ما عليكم القيام به هو وضع القليل من الماء في وعاء على النار الى أن يغلي ومن ثم أضيفوا 5 قطرات من زيت النعناع اليه وغطوا الرأس بمنشفة كبيرة وابدأوا بتنفس البخار الناتج من الماء لأنه سيعمل على تنظيف الممرات الأنفية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لماذا لا يجب ان تحبسوا العطسة؟

تنبهوا الى الاسباب التي تدفعكم للعطس المتكرر

استخدموا هذه العلاجات المنزلية لمكافحة العطس

‪ما رأيك ؟