هل تعلمون ما هي أبرز أعراض الحمى الشوكية؟

هل تعلمون ما هي أبرز أعراض الحمى الشوكية؟

الاطفال معرّضون باستمرار للامراض المختلفة، وخصوصاً الحمى، التي غالباً ما ترافق مختلف الامراض التي يصابون بها. ولكن هل تعلمون ما هي أعراض الحمى الشوكية؟ لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، إليكم المعلومات التالية من موقع صحتي التي تساعدكم على كشف اصابة اولادكم بهذه الحمى. 

 

ما هي أعراض الحمى الشوكية؟ 

 

- من ابرز الأعراض التي تظهر لدى الاطفال المصابين بالحمى الشوية هي الحرارة المرتفعة بالدرجة الأولى، حيث إن حرارة الجسم تكون عالية جداً وتستمر لمدة طويلة أو ايام عديدة، لذا لا بد من أن تراجعوا الطبيب المختص على الفور للتمكن من معالجته ومنع تفاقمها وتأثيرها السلبي على الصحة. 

 

- أيضاً من بين هذه الاعراض التي يجب عليكم التنبه اليها هو تقيؤ الاطفال بشكل مستمر مع الآلام الشديدة في المعدة والرأس، اذ غالباً ما ترافق هذه الاعراض اصابة اولادكم بالحمى الشوكية. وكونوا متنبهين في حال كانت هذه الاعراض متكررة وتستمر لمدة طويلة. 

 

- بالاضافة الى أن التعب الشديد والخمول هما ايضاً من الاعراض المرتبطة باصابة أطفالكم بالحمى الشوكية، حيث تلاحظون انهم لا يرغبون في فعل أي شيء، وغير قادرين على الحركة بطريقة معتادة، إنما يمضون وقتهم في النوم والجلوس لساعات طويلة. 

 

- كما ان أحد أبرز اعراض الحمى الشوكية هي عدم القدرة على النوم خلال الليل، حيث يميل الطفل الى البقاء مستيقظاً بسبب الآلام الشديدة والحرارة المرتفعة. وفي هذا الاطار، عليكم أن تراجعوا الطبيب على الفور ليصف لكم العلاج المناسب للطفل لتحسين صحته. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى أن التشنجات الشديدة التي يمكن أن يعاني منها أطفالكم، خصوصاً عند مؤخرة العنق الخلفية، تعتبر من أعراض الحمى الشوكية، فغالباً ما تلاحظون أن طفلكم غير قادر على تحريك رأسه بطريقة صحيحة، ويشعر بالآلام في هذه المنطقة. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمى في المواضيع التالية: 

 

حمى نزفية فيروسية!

هذه الامراض شديدة العدوى... إنتبهوا منها!

تجنبوا القبلة الفموية للطفل!

‪ما رأيك ؟