هل يساعدكم العنب على علاج هشاشة الركبة؟

هل يساعدكم العنب على علاج هشاشة الركبة؟

يعاني الكثير من الاشخاص وبشكل خاص مع تقدمهم في السن من مشكلة معروفة وهي هشاشة العظام. هذه المشكلة تتسبب بآلام كبيرة في المنطقة التي تؤثر عليها مما يجعل الإنسان يتعايش يومياً مع آلام حادة في المفاصل. من هنا وبعد بحوث متنوعة يمكننا أن نقول أن الدواء الطبيعي لهشاشة الركبة مثلاً موجود لذلك يمكننا أن نستفيد منه قبل فوات الأوان. فتعرفوا اليه معنا اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي. 

 

ما هي هشاشة العظام؟

 

هشاشة العظام هي مرض يؤدي الى ضعف تدريجي للعظام فتصبح سهلة التكسر والعظام الطبيعية لمن لا يعلم تشبه قطعة الإسفنج المليئة بالمسامات الصغيرة وفي حال هشاشة العظام تزداد حجم المسامات وتصبح العظام أكثر هشاشة. مرض هشاشة العظام يعد من الأمراض الصامتة التي تنشأ من دون ألم لذلك من الواجب العناية بالعظام منذ عمر صغير. 

 

علاج هشاشة الركبة بالعنب!

 

إن جنس الإنسان يؤثر على موضوع هشاشة العظام فيه ومن هنا تعتبر النساء أكثر عرضة لشهاشة العظام من الرجال وذلك بسبب الحمل والولادة. أما من حيث موضوع هشاشة الركبة فقد أجرى فريق من الباحثين أبحاثاً حول هذا الأمر ووجدوا أن تناول العنب في صورته الطبيعية أو على شكل مسحوق مجفف يساعد على تخفيف الألم الذي يصاحب التهاب المفاصل وبشكل خاص في الركبة. أما السبب فهو يعود لاحتواء العنب على مادة البوليفينول التي تعد مضادة للأكسدة ومن يدخل العنب في نظامه الغذائي يتخلص من آلام الركبة الى حد كبير. وقد اجريت الابحاث على اكثر من ٧٢ رجلاً ومرأة عانوا من هشاشة الركبة، حيث تناول البعض العنب سواء في صورته الطبيعية او على شكل مسحوق مجفف ليتبين انّ استهلاك العنب بشكل يومي قد يساعد على تخفيف حدة الالم المصاحب لالتهاب المفاصل وبخاصة في الركبة. والابحاث تمت في جامعة تكساس المرأة Texas Woman's University في الولايات المتحدة الاميركية.

 

كيفية الوقاية من هشاشة العظام

 

- من المهم تناول كميات مناسبة من الكالسيوم الموجود في الألبان والبيض.

- التعرض لأشعة الشمس بوقت كاف.

- تناول الفيتامين دي وهو يتواجد في السمك والكبدة وصفار البيض.

- ممارسة الرياضة بانتظام.

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر وأسباب هشاشة العظام عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج هشاشة العظام بالأعشاب؟

٥ عادات خاطئة تسبب هشاشة العظام

هشاشة العظام… مرض صامت يمكن ان يدمّركم

‪ما رأيك ؟