3 حقائق مفاجئة عن ثمرة الكاكادو... وكيف ستعتني ببشرتك؟

3 حقائق مفاجئة عن ثمرة الكاكادو... وكيف ستعتني ببشرتك؟

هذا المقال برعاية DERMAdoctor

 

هل سمعتِ من قبل بثمرة الكاكادو (Kakadu)؟ ربما يمرّ هذا الاسم أمامكِ للمرّة الأولى أو سمعتِه من قبل لكن لا تعرفين كفاية عن هذه الثمرة التي يمكن القول عنها بأنّها "معجزة" من الطبيعة. لذا تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحّتي واكتشفي بعض الحقائق المفاجئة عن الكاكادو!

 

أين تُزرع الكاكادو؟

 

الكاكادو ثمرة تُجمع من نبتة مزهرة تُزرع في أستراليا، وتحديداً في منطقة كمبرلي (شمال غرب استراليا) والاقليم الشمالي. تلّقب بالبرقوق الأخضر أو البرقوق المالح، وهي تُعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأساطير الخاصة بالسكّان الأصليين، الذين ما زالوا ينقلون سرّ هذه الثمرة من جيل الى آخر.

 

حقائق مهمّة عن الكاكادو

 

1- ثمرة الكاكادو فيها 55 مرّة فيتامين سي أكثر من البرتقال: الفيتامين سي من أهمّ الفيتامينات للصحّة، وللعناية بالبشرة والجمال أيضاً. فله دور أساسي في صناعة الكولاجين، أي البروتين المسؤول عن شباب البشرة ومرونتها. وكلّما قلّت نسبة الفيتامين سي في البشرة، تعرّضت أكثر للترّهل والتجاعيد. كما أنّ الفيتامين سي مسؤول عن تفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس والتلوّث. لذلك فٳنّ البشرة تحتاجه كعنصر فعّال لاشراقتها وحيويتها. وأي مصدر أفضل للفيتامين سي من ثمرة الكاكادو التي تحتوي 55 ضعف كمية هذا الفيتامين في البرتقال!! هذه حقيقة مثبتة، فثمرة واحدة من الكاكادو بحجم 100 غرام تحتوي 2500 مللغرام من الفيتامين سي، فيما البرتقال يحتوي 45 مللغرام في كلّ 100 غرام.  

 

2- الكاكادو فيها مضادات أكسدة 5 مرّات أكثر من التوت البرّي: مضادات الأكسدة من أهم العناصر الفعّالة في حماية الجسم كما البشرة من الجذورة الحرّة، التي تسبّب التلف للخلايا، وهي تتزايد مع التعرّض المكثّف لأشعّة الشمس وللتلوّث أيضاً. لذلك تسمعين الكثير من الخبراء في مجال الصحّة ينصحون بالتركيز على الأطعمة الغنّية بمضادات الأكسدة وعلى رأسها التوت البرّي الذي كان يُعتبر الأفضل في هذا المجال. لكن الحقيقة أنّ ثمرة الكاكادو فيها 5 مرّات مضادات أكسدة أكثر من التوت البرّي!! وعند استخدامها على البشرة، فهي ستوفّر الحماية الكاملة من الجذور الحرّة التي تُعتبر المسؤولة الأساسية عن بهتانها وفقدانها لحيويتها وتسارع ظهور علامات الشيخوخة. 

 

3- الكاكادو غنّية بالفيتامين ه: بعد الفيتامين سي، يأتي الفيتامين ه ليكون أيضاً عنصراً مهمّاً في الحفاظ على جمال البشرة. فهو يساهم في الحدّ من التجاعيد وترهّل الجلد، بالاضافة الى التخفيف من البقع التي تظهر خصوصاً مع التقدّم بالعمر. والفيتامين ه له دور أيضاً في تعزيز انتاج الكولاجين للمحافظة على مرونة البشرة. وثمرة الكاكادو مرّة أخرى تفاجئنا بتركيبتها الفريدة وغناها بهذا الفيتامين!

 

كيف تستفيدين من الكاكادو للعناية ببشرتكِ؟

 

الآن بعد أن تعرّفتِ على الخصائص المذهلة لهذه الثمرة، من الضروري أن تصبح جزءاً من روتينك اليومي للعناية ببشرتكِ. وذلك يكون عبر الاعتماد على المستحضرات المناسبة والغنّية بخلاصتها أي مجموعة Kakadu C من علامة DERMAdoctor الأميركية التي أسّستها طبيبة الجلد د. أودري كونين (Audrey Kunin).

 

هذه المجموعة تتضمّن 6 مستحضرات أساسية ترتكز كلّها على ثمرة الكاكادو وقدراتها السحرية لعلاج مشاكل بشرتكِ. فهناك أولاً سيروم Kakadu C 20% Vitamin C الذي يوفّر لبشرتكِ كلّ ما تحتاجه من مضادات الأكسدة لمواجهة العوامل السلبية التي تتعرّض لها، وذلك بفعالية 3 عناصر: الفيتامين سي، حمض الفيروليك والفيتامين ه. فطّبقي هذا السيروم يومياً على بشرتك، ولاحظي الفرق خلال فترة قصيرة.

 

 

 

ومع هذا السيروم الليلي، تحتاجين الى كريم النهار Kakadu C Face Crème الذي سيوفّر لبشرتك النعومة والاشراقة بفضل الفيتامين سي. ومع استخدامه يومياً، ستواجهين علامات التقدّم بالسنّ وتحدّين من ظهور البقع الداكنة.

 

 

 

ولا تنسي تكريس اهتمام خاص لمحيط العينين الذي يُعتبر الأكثر تعرّضاً للتجاعيد، وذلك باستخدام

 Kakadu C Eye Soufflé الغنّي بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة والكافيين لاعادة الاشراقة الى هذه المنطقة.

 

 

 

 

أمّا لتنظيف البشرة، ازالة المكياج وشدّ المسام، فعلامة DERMAdoctor تقدّم مستحضراً واحداً يقوم بهذه الادوار الثلاثة! وهو Kakadu C Brightening Daily Cleanser, Toner and Make-up remover. والملفت عند استخدامه الشعور الكبير بالانتعاش والتجدّد، وهو في الوقت نفسه يغذّي البشرة بالعمق.  

 

 

 

 

كما من المهمّ أن تضيفي الى روتينك، أقلّه 3 مرّات في الأسبوع ماسك الطين Kakadu C Amethyst Clay Detox Mask الذي ينعّم البشرة ويعزّز مستوى الفيتامين سي فيها.

 

 

 

 

ولأنّ التقشير مهمّ أيضاً في روتين العناية بالجمال، اكتشفي معنا ابتكار مسحات التقشير Kakadu C Intensive Vitaminc C Peel Pads من DERMAdoctor والتي تعيد لوجهكِ النضارة والحيوية خلال ثوانٍ.

 

 

 

 

مجموعة متكاملة من المستحضرات ستغيّر بشرتكِ بشكل كامل، فتودّعين علامات الشحوب والتعب والتقدّم بالسنّ وتستمتعين بالشباب والاشراقة في يومياتك!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟