3 قرارات مهمة يجب ان تلتزموا بها مع بداية العام الجديد!

3 قرارات مهمة يجب ان تلتزموا بها مع بداية العام الجديد!

 

تعتبر بداية العام الجديد من افضل الأوقات للقيام ببعض التغيرات التي من شأنها ان تعود بفوائد صحية ونفسية لا تحصى. من هنا، لا بدّ ان تتعرّفوا معنا على ابرز تلك القرارات والتي طبعاً بحاجة لبعض الإلتزام والإرادة عند التنفيذ!

 

قرارات صحية يجب اتخاذها مع بداية العام الجديد

1

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظاماً غذائياً صحياً يجب أن يكون في المرتبة الأولى من قائمة قرارات السنة الجديدة عند الجميع! فإتباع نظام غذائي صحي لا يساعد فقط على خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة، بل يعزز من الصحة العامة، يقوّي المناعة ويمنع تطوير الكثير من الأمراض الخطيرة. من هنا، لا بدّ أن تحرصوا، مع بداية العام الجديد على استبدال الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، بتلك التي توفر كميات كبيرة من الالياف الغذائية والتي تملأ بالتالي الأمعاء وتعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. فمثلاً اكثروا من تناول الخضار والفواكه، وانواع البروتينات الخالية من الدهون (الحبوب، اللحوم الحمراء، صدور الدجاج).

2

ممارسة الرياضة

النشاط البدني هو عنصر مهم آخر لنمط حياة صحي. فالإلتزام بروتين التمارين الرياضية يمكن أن يساعدكم في المحافظة على شكل الجسم المتناسق والقوام الجميل، ما يعزز من ثقتكم بنفسكم. والاكثر من ذلك، هو ان الرياضة تساعد على تعزيز افراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والتي تحارب الإكتئاب والقلق وغيرها من المشاكل النفسية الاخرى. كما ان الرياضة، على اشكالها، تنشّط الدورة الدموية وتساعد على إيصال الدم إلى كلّ الاعضاء كالقلب والدماغ، ما يحسّن من صحة القلب ويمنع حدوث الجلطات المفاجئة. لذلك احرصوا على ادراج التمارين الرياضية، كالمشي والركض وغيرها ضمن روتين حياتكم اليومي  وذلك لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة يومياً.

3

الإبتعاد عن الاشخاص السلبيين

لا بدّ ان للأشخاص السلبيين تأثيراً سلبياً على صحتكم النفسية لجهة التشاؤم المستمرّ والدائم. فالأشخاص السلبيين الذين لا  يعرفون كيف يستمتعون بلحظات الحياة ولا يسمحون لغيرهم بإختبار تلك السعادة، هم اول من يجب ان تبتعدوا عنهم مع بداية العام الجديد. فالتشاؤم الدائم يمكن ان يؤدي إلى الإكتئاب ومشاكل نفسية أخرى من شأنها ان تؤثر سلباً على ادائكم اليومي ونظرتكم للحياة.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

لخسارة الوزن بسرعة... إمضغوا طعامكم جيّداً!

ما هي شروط الطعام الصحي؟

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

‪ما رأيك ؟