3 مكوّنات منزلية فعالة لعلاج تساقط الشعر الدهني... اكتشفيها!

3 مكوّنات منزلية فعالة لعلاج تساقط الشعر الدهني... اكتشفيها!

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الدهني الذي يشكّل لهنّ مصدر ازعاج. كما أنّه يتطلب اهتماماً مركّزا وعناية خاصة تصل الى حدّ غسل الشعر يوميّاً للتخلّص من المظهر الدهني. وهذا الأمر يمكن أن يضعف الشعر ويتسبب بتساقطه. في هذا المقال من موقع صحتي سنقدّم اليك بشرى سارة تتعلق بعلاج تساقط الشعر الدهني. 

 

نصائح لغسل الشعر الدهني

 

البشرى السارة هي أنّ بامكانك علاج الشعر الدهني في المنزل بواسطة بعض الخلطات الطبيعية المكونة من حواضر المطبخ لديك. وهذه الخلطات سهلة التحضير والتطبيق ولا تتطلب منك جهداً أو تعباً، كما أن نتائجها جيدة في السيطرة على افرازات فروس الرأس الدهنية، وعلاج تساقط الشعر. ولكن قبل كل شيء التزمي بالنصائح الآتية:

 

- لا تفرطي بغسل شعرك يوميّاً، لانّ غسل الشعر بكثرة يتسبب بتساقطه وجفافه، جراء الاستخدام المفرط للشامبو المكوّن من مستحضرات كيميائية يمكن أن تؤذي شعرك.

 

- استخدمي الشامبو المعدّ خصيصاً للشعر الدهني الذي يعمل على اذابة الدهون ويقلل بذلك من تركيزها.

 

- عند غسل شعرك، احرصي على تفويحه جيّداً بالماء بعد استخدام الشامبو، لانّ بقايا الصابون تؤدي الى تجمّع الأوساخ والدهون بشكل أسرع.

 

- انسي البلسم لأنه يمنح طبقة دهنية أخرى واقية على الشعر وهو الشيء الوحيد الذي لا يحتاجه شعرك. يمكنك وضع كمية قليلة على أطراف الشعر ان كانت جافة.

 

- لا تسرّحي شعرك أكثر من اللازم لأنك من خلال تسريح الشعر، تسحبين الدهن من فروة الرأس وتنشريه على طول شعرك.

 

علاجات منزلية

 

- جرّبي الخل! وتحديداً خلّ التفاح لتقليل كمية الدهون في الشعر التي تؤدي الى تساقطه. انقعي شعرك في وعاء ماء مع نصف كوب من خلّ التفاح، أو املئي الخليط داخل قنينة رذاذ ورشيها على شعرك. اتركيه لدقائق عدّة ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

- اغسلي شعرك بالشاي المخفّف، فهو يحتوي على حمض التانيك المساعد على إزالة الدهون. اغلي الشاي على النار لمدة 10 دقائق وبعدها قومي بغسل شعرك به واتركيه لمدّة 20 دقيقة. أو جرّبي عصير الليمون المخفّف بالماء.

 

- يمكنك استخدام زيت الزيتون. يعدّ عنصراً فعالا للتخلّص من الفروة الدّهنية إضافة إلى أنه يساعد على تخفيف تساقط الشعر. افركي فروة رأسك بالزيت بعد الاستحمام، واتركيه 20 دقيقة، ومن ثم اعيدي غسله من جديد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 وصفات طبيعية لحماية شعرك الدهني من التساقط

لن تتصوري تأثير زيت بذور العنب الرائع على شعرك!

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

 

 

‪ما رأيك ؟