3 نصائح غذائية التزموا بها في فترة العيد

3 نصائح غذائية التزموا بها في فترة العيد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر، بعد شهر من الصيام. الاّ ان هذا العيد الذي يرتبط بالكثير من الدعوات ان على الغداء أو العشاء، يحتاج الى الكثير من الانتباه خوفاً من امكانية الاصابة بتلبك معوي نتيجة تناول الاطعمة الدسمة بعد فترة من الانقطاع عن الاكل في خلال شهر رمضان. وبالتالي فانتم بحاجة الى مجموعة من نصائح غذائية ليوم العيد لكي تعود المعدة وتعتاد شيئاً فشيئاً على تناول كميات كبيرة من الطعام خلال النهار. ولمزيد من هذه النصائح ما عليكم سوى متابعتنا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نصائح غذائية ليوم العيد

 

يشدد اخصائيو التغذية على مجموعة كبيرة من النصائح التي يمكن ان تعطى للصائم لكي يتمتع بعطلة العيد من دون مشاكل صحية ومنها: 

 

الأكل بالتدريج: من أولى الأمور التي يجب الانتباه لها في أول أيام العيد، هي ضرورة تناول المأكولات بالتدريج، حيث يبدأ المرء بتناول الفواكه ثم يبدأ بأطعمة العيد، في مسعى لتجنب الاصابة بما يعرف بمشكلة عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي.

 

- الحركة: يرتبط شهر رمضان في كثير من الأحيان مع قلّة الحركة لأن معظمكم ينام في النهار ويصحى في الليل الاّ أن العيد يجبرهم على الحركة من جديد، وبالتالي يجب الانتباه الى مجموعة كبيرة من الأمور في هذا الاطار، ولعلّ أبرزها السوائل والمياه في الجسم، منعاً للجفاف الذي قد يصيبكم نتيجة الحرّ الكبير في هذه الفترة.

 

- التنويع: نظراً لكون أيام العيد مليئة بالدعوات الى الغداء والعشاء يجب العمل على توزيع الحصص

الغذائية مع العمل على جعل الحصة الأكبر للخضراوات، مع إضافة قطعة صغيرة من البروتين، كاللحم أو الدجاج أو السمك، والابتعاد قدر الامكان عن النشويات كالبطاطا أو الذرة أو الأرز أو المعكرونة.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح تغذية عديدة لعيد الفطر:

 

كيف تتبعون نظاماً غذائياً صحياً؟

5 عادات غذائية يجب الابتعاد عنها خلال السحور

عند إستقبالكم لعيد الفطر... تذكروا هذه النصائح الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟