4 طرق تساعدك على التخفيف من الاكل وقت العشاء

4 طرق تساعدك على التخفيف من الاكل وقت العشاء

أظهرت الدراسات أن الجسم يحتاج حوالى 4 ساعات على الاقل لهضم الطعام قبل النوم. وتعدّ وجبة العشاء من الوجبات التي تتسبب بزيادة الوزن بشكل كبير، لان لا وقت بعدها لحرق السعرات الحرارية التي يتمّ تناولها، خصوصا اذا كانت الوجبة دسمة وثقيلة. من هنا اهمية تناول وجبة خفيفة للحفاظ على رشاقة الجسم وجاذبيته. من دون ان ننسى اهمية ان يكون العشاء باكرا اي قبل السابعة مساء. فان كنت تبحثين عن الرشاقة، نستعرض لك في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدكِ على تناول عشاء خفيف.

 

اعدّي السلطات

 

لا يوجد أخفّ من الخضار على المعدة. تناولي طبقاً غنياً بالخضار مع القليل من الجبن أو الدجاج مثل سلطة الدجاج والأفوكادو أو السلطة اليونانية. فمن شأن هذه السلطات ان تشعرك بالشبع التام وخصوصاً تلك الغنية بالفواكه مثل سلطة الجرجير والمانغو. 

 

اشربي المياه بكثرة

 

احرصي على تناول كمية كبيرة من المياه قبل البدء بالعشاء، فالمياه تشعرك بالشبع، لان امتلاء المعدة بالمياه يساعدك على تناول كمية أقل من الطعام والتسريع من قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

قرّبي موعد العشاء

 

احرصي على أن يكون موعد العشاء قبل الذهاب إلى النوم بحوالى ساعتين على الأقل او 4 ساعات، وذلك لتجنّب تحويل الطعام إلى سعرات حرارية مخزّنة بالجسم. وابتعدي عن تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر قبل الذهاب إلى النوم لتسببها بزيادة الوزن بشكل كبير.

 

اتبعي استراتيجية الصحن الصغير

 

في حال شعرت بالجوع مساء، لا تمنعي نفسك من الاكل، بل يمكنك تناول الطعام، ولكن احرصي على تناوله بصحن صغير وملعقة صغيرة حتى تكون الكمية قليلة، ويكون الوقت اطول، وهذا الامر يساعدك على الشعور بالملل وعدم الرغبة في إكمال الطبق.

 

وصفات لعشاء خفيف

 

ان كنت من محبّي الاسماك او ثمار البحر، يمكنك اعداد سندويش بالتونة فقط، او اضافته الى السلطات، فهو قليل الدهون والسعرات الحرارية. كما يمكنك تناول الدجاج شرط ان يكون مشويا لا مقلياً. يمكنك اعداد سندويش خفيف من الدجاج المشوي مع الخس، او تناوله مع الخضار المسلوقة.

 

اليكم من موقع صحتي وجبات عشاء خفيفة ولذيذة:

 

العشاء الباكر مفيد لصحّتكم

اليكم افضل وجبات العشاء الخفيفة

٥ اطعمة يجب تجنب تناولها على العشاء

‪ما رأيك ؟