4 نقاط تنبّهي إليها عند شراء مستحضرات تنظيف البشرة!

4 نقاط تنبّهي إليها عند شراء مستحضرات تنظيف البشرة!

مستحضرات تنظيف البشرة هي جزء أساسي من روتينك اليومي، إذ تساعد على التخلّص من كلّ الرواسب والاوساخ المتراكمة في المسام والتي تعطي لمسة من الشحوب. فلتستعيدي النضارة والإشراقة تحتاجين الى إختيار مستحضرات تكون فعّالة من ناحية التنظيف العميق دون التسبّب بأي تأثيرات سلبية. فاتبعي هذه المعايير التي نرشدك اليها لتكون خياراتك هي الأفضل.

 

إختيار المستحضر المناسب لنوع بشرتك

 

قبل الإقدام على شراء أي مستحضر تجميليّ من المهمّ ان تعرفي ما هو نوع بشرتك وأن تشتري المستحضرات المناسبة لها. فلا تختاري أي مستحضر دون أن تتأكدي من ملائمته لبشرتك، خصوصاً اذا كانت حسّاسة للغاية أو لديك بعض المشاكل كحبّ الشباب والبثور. 

 

إنتقاء المستحضر العالي الجودة

 

لا يكفي أن تشتري المستحضر المنظّف العميق للبشرة، لأن الاهم التركيز على انتقاء مستحضر عالي الجودة يضمن لك الحصول على نتيجة أفضل في إطار تنظيف البشرة، مثل مستحضر Avene Eau Thermale Cleanance Gel Nettoyant Expert. فهذا الغسول يزيل الترسبات والزيوت المتراكمة وبالتالي يمنع انسداد المسام والحفاظ على نعومة سطحها. كل ما عليك فعله هو فرك سطح البشرة بلطف للحصول على النتيجة الافضل. ويساهم هذا المستحضر في التخفيف من حدّة الحساسية أو الاحمرار في حال كنت تعانين من هذه المشكلتين.

 

التنبّه إلى خلوّ المستحضر من المواد الكميائية 

 

بعض مستحضرات التجميل وخصوصاً الخاصة بتنظيف البشرة يمكن أن تتضمن بعض المواد الكميائية ولو بنسبٍ بسيطة، لذا من المهمّ الإطلاع لائحة المواد التي تحتويها المستحضرات والتي تكون مطبوعة على خلفية العلبة أو جانبها، فمتى وجدت أنها تحوي كمية من المواد الكيميائية، فمن المهم التنبّه إلى هذا الأمر وعدم شراء المستحضر لتفادي تعرّض البشرة للكثير من الأضرار الناجمة عن هذا الأمر. وهنا من المفضّل دائماً أن تشتري المستحضر من الصيدلية لكي تتمكّني من إستشارة الصيدلي حول التركيبة.

 

إختيار المنظّف المصنّع من الخلاصة الطبيعية

 

هناك العديد من المستحضرات التي باتت تعتمد على الخلاصات الطبيعية في تركيبتها بدل الصناعية والكيميائية. وذلك يكون طبعاً مذكور على المستحضر أو يمكن أن تستشيري الصيدلي حوله. فكلّما كان المستحضر طبيعياً، كان تأثيراته السلبية على البشرة أقلّ بكثير. 

 

لتطلعي أكثر على جيل التنظيف الذي ذكرناه لكِ وغيره من المستحضرات الخاصة بتنظيف البشرة إضغطي هنا.

 

لمعرفة المزيد عن طرق العناية بالبشرة، تابعونا عبر موقع صحتي: 

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

أفضل كريم لشد الوجه

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

 

‪ما رأيك ؟