5 أسباب تؤدي إلى الافراط في تناول الطعام... تجنبوها!

5 أسباب تؤدي إلى الافراط في تناول الطعام... تجنبوها!

هناك العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على الشهية لدى الأشخاص، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز أسباب الأكل الكثير التي غالباً ما تكون عوامل يمكن التحكّم بها والسيطرة عليها.

 

تناول الطعام بسرعة

 

إن كنتم من الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة فربما عليكم التنبه إلى أن هذه المسألة يمكن أن تؤدي إلى تناول كميات كبيرة من المأكولات طيلة اليوم. وفي هذا الإطار، من المفضّل أن تحاولوا التخفيف من سرعة الأكل وتتناولوا الطعام ببطء.

 

عدم الحصول على القسط الوافي من النوم

 

يعتبر النوم من العوامل المساعدة في الحصول على التوازن الغذائي الضروري للجسم، ومتى كان هناك خلل في نمط النوم لديكم، فإن توازنكم الجسدي سيتأثر، وخصوصاً على صعيد الأكل، لذا ستتناولون الطعام بكميات أكبر وتشعرون بالجوع باستمرار.

 

عدم تناول الفطور

 

يعتبر الفطور من الوجبات الأساسية التي لا يجب إهمالها ضمن النظام الغذائي الذي يساعدكم في الحصول على الغذاء الكامل. لذا حين تهملون هذه الوجبة فأنتم معرّضون للشعور بالجوع باستمرار، ما يزيد من كمية الطعام التي تتناولونها.

 

الجلوس أمام التلفاز أو الحاسوب لمدة طويلة

 

كلما طالت الفترة التي تمضونها أمام التلفاز او الحاسوب، فأنتم معرّضون للشعور بالجوع والرغبة بتناول المأكولات والمقرمشات. وفي هذا الإطار تزيد الكمية التي تتناولونها من الطعام غير الصحي والمشبع بالدهون أو السكر.

 

الشعور بالتوتر

 

بعض الحالات النفسية التي تمرون بها يمكن أن تؤثر على الشهية لديكم، وفي هذا الإطار نشير إلى الشعور بالتوتر الذي يعتبر الأكثر تأثيراً على الرغبة بتناول الطعام. التوتر يحفّز الجسم على إفراز هرمونيّ الأدرينالين والكورتيزول ما يزيد من نسبة الشعور بالجوع والرغبة بتناول المزيد من الأطعمة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 طرق تساعدك على علاج الشره في الأكل!

تخلصوا من الشراهة عبر هذه الطرق البسيطة

الإفراط في الطعام ليس السبب الوحيد وراء زيادة الوزن!

 

‪ما رأيك ؟