7 خطوات بسيطة لتحصلي على عيون أكثر إتساعاً!

7 خطوات بسيطة لتحصلي على عيون أكثر إتساعاً!

العيون الكبيرة والبارزة هي رمزٌ لجمال المرأة وتألقها وفي هذا المقال من صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز الخطوات التي تحتاجين إليها لتطبيق مكياج لعيون أكثر اتساعاً، وكي تحصلي على النظرة الملفتة والرائعة التي تبحثين عنها، خصوصاً إن كانت عيناك صغيرتين. فما هي الخطوات المطلوبة لمكياج لعيون أكثر اتساعاً. 

 

الخطوة الأولى

 

إبدئي أولاً بوضع الكونسلير الخافي للعيوب على محيط العينين لتخفي الهالات السوداء وآثار التجاعيد على البشرة في محيطهما. ومن المفضّل أن تختاري الكونسلير الأقرب إلى لون بشرتك. 

 

الخطوة الثانية

 

في هذه المرحلة تطبقين كريم الأساس على العيني لتوحّدي لونهما مع لون بشرتك، ما يسهّل عليك عملية تحديد العين والتحكّم بالشكل الذي تريدين إبرازه. 

 

الخطوة الثالثة

 

هذه الخطوة التي من المهمّ التركيز على تطبيقها تعتمد بشكلٍ رئيس على الآيلاينر الذي يلعب دوراً مهماً في هذا المجال، حيث تبدئين بتحديد الجهة العلوية للجفن مع رسم خطّ عريض من الجهة الداخلية وصولاً إلى الجهة الخارجية. وكلما إتجهت إلى الخارج، إبتعد الخط عن حدود الجفن العلوي مع الرموش. 

 

الخطوة الرابعة

 

بعد رسم هذا الخط وسحبه قليلاً إلى الخارج، أرسمي خطاً صغيراً يصل الخط الأول من الجهة الخارجية مع حدود العين، ومن ثم إحرصي على تعبئة الفراغ بين الخطين بالآيلاينر الاسود لتمنحي عينيك نظرةً بارزة وملفتة. 

 

الخطوة الخامسة

 

بواسطة الآيلاينر أيضاً، يمكنك أن ترسمي خطاً رفيعاً أسفل الجفن السفلي، لتحصلي على تحديد أكبر للعين من خلال تناغم هذا الخط مع الرموش. واحرصي على أن يلتقي هذا الخط مع الخط السابق. 

 

الخطوة السادسة

 

بعدها، بواسطة قلم الكحل أرسمي عينيك من الداخل مع تحديد الجفين من الجهة الداخلية وصولاً إلى الجهة الخارجية ليلتقيا مع الخطين السابقين. 

 

الخطوة السابعة 

 

لا تهملي إستعمال الماسكار في اللمسات الأخيرة للعينين الكبيرتين، وهنا من المفضّل أن تستعملي أولاً الماسكارا البيضاء التي تمنح الرموش كثافة كبيرة، ومن ثم الماسكارا السوداء التي تضيف لمسةً فريدة من الطول والكثافة الإضافية إلى العينين.

 

تعلّموا من موقع صحتي كيفية تحقيق اجمل مكياج عيون:

 

تعلمي وضع مكياج عيون خفيف بالخطوات

كيف يختلف مكياج العيون بحسب شكلها؟

بالخطوات... هكذا تحصلين على اجمل مكياج عيون

‪ما رأيك ؟