إكتشفي أسرار الشعر الطويل الجذاب والحيوي

إكتشفي أسرار الشعر الطويل الجذاب والحيوي

الشعر الطويل هو من السمات الجمالية التي تضيف أنوثة وجاذبية إلى طلة المرأة، ولكنه بحاجة إلى الكثير من العناية ليكون حيوياً وصحياً، وإلا فمن الممكن أن تصبح أطرافه متكسرة ومظهره متعباً، تنقصه الحيوية والمرونة. لذلك نقدّم لك بعض النصائح لتعزيز جمال الشعر الطويل والحفاظ على صحته.

 

 

    

1

تجفيف الشعر وتمشيطه: من أهم الخطوات الخاصة بالعناية بالشعر الطويل نذكر تجفيفه برفق بواسطة الضغط عليه بمنشفة قطنية ناعمة من دون الفرك على فروة الرأس ومن دون تعريضه إلى حرارة مجفف الشعر، وأيضاً تجنّب تمشيط الشعر وهو مبلل لأنه في هذه الحالة يكون ضعيفاً معرّضاً للتكسر. ومن الضروري أن تستعملي مشطاً مصنوعاً من المواد الطبيعية مثل الخشب لأنه لا يسبب التلف للشعر، كما واختاري مشطاً أسنانه واسعة للتمكن من تمشيط شعرك الطويل من دون تعريضه إلى الأذى. 

2

اختيار المستحضرات المناسبة: والخطوة الأولى هي تحديد نوع شعرك إذا كان جافاً أو دهنياً أو عادياً أو ضعيفاً، وبعد ذلك عليك باختيار أي الشامبو والبلسم والماسكات والزيوت المناسبة لنوع شعرك حتى تتمكني من الحصول على النتائج المرجوة منها. حتى أن اختيار الصبغة يجب أن تقومي به بحذر وأن تحرصي على استعمال الأنواع التي لا تسبب تلفاً وتعباً لفروة الرأس والبصيلات والشعر.

3

قص الأطراف: إن قص أطراف الشعر بانتظام أي كل 6-8 أسابيع سوف يساعدك في التخلص من النهايات التالفة للشعر ويساهم في نموه على وتيرة أسرع من المعتاد. فالشعر الطويل يكون في الغالب قد تعرّض إلى التلوين والتصفيف لمرات عديدة مما يجعل نهاياته متكسرة وتلفة، وإذا لم يتم قص هذه النهايات، ربما يمتد التلف أكثر إلى الشعر وتصبحين مجبرة على خسارة قسم أكبر من طول شعرك، بينما إذا حرصت على قصه بانتظام فإنه سوف ينمو بسرعة ولن تخسري شيئاً من طوله.

4

حماية الشعر: وذلك بعدم تعريضه كثيراً إلى أشعة الشمس المباشرة التي يمكن أن تساهم في تلفه، كما ومن المفيد أيضاً تجنّب تعريضه كثيراً إلى حرارة مجفف الشعر وأدوات التملسي الأخرى، إضافة إلى المستحضرات التي يتم استعمالها خلال التصفيف، فكل هذه العوامل تؤدي إلى تلف الشعر وتكسره وتساقطه.

إقرئي المزيد حول العناية بالشعر:

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

 

‪ما رأيك ؟