إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

على الرغم من أن تقشير البشرة هي تقنية سهلة، إلا أنها ضرورية جداً لأنها تساهم في إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على السطح الخارجي للبشرة، وتساهم في تجديد الخلايا من خلال تعزيز تدّفق الدورة الدموية. ولصحة وجمال بشرتك يجب الحرص على تقشيرها بصورة دورية، ولتحقيق أفضل النتائج لا بد من إعتماد وتطبيق هذه الخطوات الضرورية والنصائح المهمة:

 

تعرّفي على نوع بشرتك وإهتمي بخصائصها

 

قبل تطبيق تقنية التقشير، حددي نوع بشرتك بدقة واختاري المستحضر المناسب لها، وضعي في اعتبارك أن البشرة الدهنية يلائمها المقشر القوي، أما البشرة الجافة فيناسبها أكثر المقشر الضعيف.

 

لا تترددي بإختيار الماسكات الجيدة والموثوقة

 

يجب الحرص على إختيار ماسكات التقشير ذات النوعية الجيدة، والمواد الطبيعية الطازجة والعضوية التي تمنحك أفضل النتائج. ومن الممكن إختيار الأنواع التي تحتوي على الشوفان والعسل، كما يفضل استخدام المقشرات التى تحتوي على الفيتامين A والأحماض الموجودة في الفاكهة.

 

لا تهملي تنظيف بشرتك قبل التقشير

 

في خطوات سابقة للتقشير، إحرصي على تنظيف بشرتك بالماء الفاتر المائل للسخونة مغ الغسول وذلك لتحقيق فتح المسام وتخليصها من آثار المكياج والأتربة، وبعد ذلك جففي وجهك بمنشفة نظيفة ناعمة وجافة. وللحصول على نتائج رائعة ننصحك بالقيام بحمام البخار المثالي لتقشير للبشرة.

أما أنواع الغسول التي ننصحكِ بها في هذا المجال فهي MATRISKIN Instant Foaming Cleanser أو EAU THERMALE AVÈNE Gentle Milk Cleanser. كما يمكنك اكتشاف المزيد من الخيارات هنا

 

إهتمي بالقيام بالتدليك المناسب

 

خلال عملية التقشير قومي بتطبيق كمية مناسبة من المقشّر على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي، ومن ثم أفركي بشرتك باستخدام يديك، أما إذا كانت بشرتك دهنية فيمكنك استخدام فرشاة أو ليفة متوسطة الخشونة نظيفة وتحريكها في حركات دائرية.

 

إحرصي على المدة الزمنية المثالية

 

للحصول على أفضل النتائج يجب ترك الماسك بين 20 إلى 30 دقيقة ليتغلغل في خلايا البشرة ويزيل الخلايا الميتة والمتراكمة، أما إذا كانت بشرتك حساسة فيجب أن لا تزيد الفترة عن 15 دقيقة كحد أقصى.

 

رطبي بشرتك بعد الإنتهاء من التقشير

 

قومي بتنظيف بشرتك بالمنظف المناسب وإحرصي على التخلّص من آثار التقشير بشكل جيّد، وبعد ذلك لا تهملي مرحلة الترطيب من خلال إستعمال المرطبات ذات المكونات الطبيعية والابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على مواد كيميائية لأن البشرة تكون حساسة جداً في هذه المرحلة. ومن المرطّبات التي ننصحكِ بها GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream أو BIODERMA Hydrabio Crème.

 

لا تلجأي الى التقشير يومياً

 

يجب عدم قشير الوجه يومياً لأن ذلك يقضي على بعض الزيوت والإفرازات الضرورية لتنقية البشرة والمحافظة على شبابها، كما أنه يسبب الالتهابات الحادة. لذلك من الممكن الخضوع الى التقشير لمرتين في الأسبوع كحدّ أقصى.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد تقشير البشرة:

 

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

لتقشير البشرة اهمية كبيرة... اكتشفيها معنا!

4 فوائد لتقشير بشرتكِ... تعرّفي عليها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟